حركة المجتمع الديمقراطي تستذكر "المناضلات الثلاث"

نظّمت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً في مدينة عامودا, استذكرت فيه المناضلات ساكينة جانسز, فيدان دوغان وليلى شايلمز, اللواتي استشهدن خلال عملية استخباراتية نفّذها عناصر من الاستخبارات التركي في العاصمة الفرنسية.

قالت الإدارية في لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي بيمان بيمان, أن المناضلات الثلاث هو إرث في تاريخ كردستان وتاريخ المرأة الحرة, ويجب على جميع النساء في العالم أخذ المناضلات الثلاث مثالاً للمرأة الحرة.

ويصادف الـ 9 من هذا الشهر الذكرى السنوية الخامسة للمناضلات الثلاث سكانية جانسيز, فيدان دوغان, وليلى شايلمز, اللواتي استشهدن خلال هجوم عليهن في العاصمة الفرنسية باريس.

ونظمت لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي اجتماعاً في صالة كرم بناحية عامودا، لاستذكار المناضلات الثلاث, بحضور العشرات من المعلمين والمعلمات من ناحية عامودا وريفها.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم عرض سنفزيون تمحور حول لمحة من حياة المناضلات الثلاث.

بعدها وجهت بيمان بيمان الإدارية في لجنة التدريب في المجتمع الديمقراطي رسالة إلى جميع النساء” النساء قادرات على الوقوف في وجه جميع العوائق, والمناضلات الثلاث هم أكبر دليل على ذلك اللواتي وقفوا في وجه السلطوية الذكورية والعبودية وكافة أنواع الظلم والاستبداد.

ولفتت بيمان بيمان ” الشهيدة ساكينة جانسيز كانت من أكثر النساء حباً بأرضها وقيمها الكردية الأصيلة وعدم استسلامها ورضوخها للدول المستبدة, ونعتبر شهادة المناضلات الثلاث إرثاً جديداً في تاريخ المقاومة والنضال وتاريخ المرأة الحرة.

وأضافت بيمان في ختام كلامها” يجب على جميع النساء في العالم أخذ المناضلات الثلاث مثالاً للمرأة الحرة.