تونجال : نظالنا من اجل الحياة الحرة

أرسلت الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطيةDBP صباحات تونجال راسله إلى مؤتمر مجلس المرأة في HDK قالت فيها : نحن نعمل من اجل الحياة الديمقراطية , الإيكولوجية و الحرية و نحن على ثقه أننا لسنا بمفردنا .

الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطيةDBP صباحات توجال و المعتقلة لدى السلطات التركية , ومن معتقلها أرسلت رسالة إلى مؤتمر مجلس المرأة في HDK الثامن .

نحيكم و كلنا عزيمة على تحقيق الحرية

صباحات و في بداية رسالتها قالت : من هنا من داخل سجل كندريا و كلنا ثقه بتحقيق الحرية , ممتلئين بعزيمة النضال وإرادة المقاومة بكل حب و تقدير نحي جميع رفاقنا في مسيرة النضال التحرري, الذين يعملون من اجل بناء مجتمع مبني على المساوات , العدالة , السلام و الديمقراطية .

لن يبقى هذا النظام القائم مسيطراً علينا

تونجال وفي دوام رسالتها أشارت إلى أهمية النقاشات و القرارات التي تصدر عن المؤتمر و تأثيرها على مسيرة نضال المرأة و قالت : نحن جميع النساء تعلمنا الكثير من ظل النظام الجائر- المهيمن على المرأة . و أضافت : نحن تعمل من اجل التأسيس للحياة الديمقراطية , إيكولوجية و حرية المرأة وعليه نعمل من اجل التنظيم و رص صفوف المقاومة ونحن على ثقه تامة أننا لسنا وحدنا .

لن يكون هناك نظام يقصي المرأة من المشاركة فيه

تونجال وفي رسالتها أوضحت ا ناي نظام يقصي المرأة و يبعدها عن المشاركة في الإدارة , وليس للمرأة دور و قرار فيه لا يمكن ان يظهر نفسه على انه نظام ديمقراطي وقالت : من اجل هذا فمسؤولية المرأة هي التنظيم على مستوى السياسة للشعوب و المكونات .

المجازر بحق المرأة ليست مصادفة

تونجال أشارت إلى حقيقة حالة الطوارئ المعلنة في البلاد و قالت : نظام حالة الطوارئ يؤثر سلباً على حياة المرأة بشكل كبير , هذا النظام المفروض على البلاد يكاد يستهدف المرأة بشكل خاص و يقضي على منجزاتها في محاولة إبقاء المرأة داخل سجن المنزل . ازدياد المجازر التي تستهدف المرأة مؤخراً و جرائم العنف ضد المرأة و استغلال المرأة في إطار التجارة بالنساء , جميعها ليست صدفة . لهذا على مؤتمر المرأة ان يناقش هذه الأحداث وفي هذه المرحلة بالذات بشكل موسع و تكون هناك نتائج إيجابية لهذا المؤتمر تنعكس على حركات المرأة و المجتمع بشكل عام .

نحن مع معتقلي تارسوس و خاربات

الرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطيةDBP صباحات تونجال وفي ختام رسالتها نوهت إلى عمليات التعذيب الممنهجة و الاعتداءات على السجينات في معتقل خاربات و تارسوس . وقالت : طرح مثل هذه القضايا التي تمس المرأة في المعتقلات , ممارسات العزلة المشددة , انتهاك الحقوق و الحريات , و إظهار موقف منها ذات أهمية كبيرة في إطار العمل على تنظيم صفوف المرأة . و طالبت من HDK و جمعية حقوق الإنسان إيصال صوت السجينات إلى المنظمات الدولية .