تونجال: علينا مواصلة نضالنا لنزع الاعتراف بحقوق المرأة

أكدت الرئيسة العامة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية DBP صباحات تونجال و المعتقلة لدى السلطات التركية أن انتخابات 24 حزيران/يونيو هي بداية جديدة لانطلاقة شعارات حرية المرأة .

في رسالة للرئيسة العامة المشتركة حزب الأقاليم الديمقراطية BDP صباحات توجال المعتقلة في سجن كندريا إلى وكالة فرات للأنباء ANF تحدثت خلالها عن انتخابات 24 حزيران قالت فيها:" حزب الشعوب الديمقراطي  HDP وحده هو الذي يمنح المرأة مكانتها المستحقة الحقيقية في هذه الانتخابات وباقي الأحزاب الاخرى تضع المرأة كبديل ضمن قوائمها الانتخابية".

وجاء في نصّ الرسالة:

"بناءاً على تجاربنا السابقة نحن ندرك في اي مكان لا يتم فيها تمثيل المرأة بشكل صحيح لا يمكن إصدار أي قرارات لصالح المرأة. و النظام الذكوري يعمل على بقاء المرأة في ظل المجتمع الرجعي المتخلف. على هذا يتوجب على قوى المرأة ان لا تنتظر الوعود الزائفة التي يطلقها الكثير من الأحزاب و تخوض النضال بنفسها لتحقيق مطالبها وتعمل على تغير تلك فكر تلك الأحزاب نفسها.

على هذا نؤكد ان وحدة حزب الشعوب الديمقراطي يمثل المرأة بشكلها الصحيح و يدعم نضال المرأة من اجل نيل حقوقها. والسبب في هذا هو ان الشعوب الديمقراطي نفسه يؤمن بهذا و المرأة ضمن الشعوب الديمقراطي تخوض نضال قوي وتعكس نضال المرأة من اجل الحرية في كردستان و تركيا.

هذه الانتخابات تمنح الفرصة لحركات المرأة لتثبت نفسها و تشارك فيها. حركات المرأة الفامينية و الاشتراكية, حركات المرأة الداعية إلى الحرية و تناضل من أجلها و العمل دون خوف, و التي تعمل من اجل المساواة في العمل و حق الحياة و الاعتراف بمجهودها و صون إنسانيتها في كافة مجالات الحياة والتي تناهض النظام الذكوري الظالم للمرأة جميها اليوم تملك تلك الفرصة لتثبت نفسها وهذا عبر دعم الشعوب الديمقراطي في هذه الانتخابات.

اذا ما كنا نرغب بتحقيق أهداف المرأة و العيش في عالم مختلف يتناسب مع تطلعات المرأة اولا يتوجب علينا النضال من أجله ضد جميع القوى المستبدة, الفاشية, التي تستعبد المرأة, العنصرية, التي تميز على أساس الجنس, العرق, المذهب, الدين و القومية. واجبنا اليوم هو استغلال هذه الفرصة و نيل حرية المرأة. هذه كله عبر دعم مرشحي الشعوب الديمقراطي الذي يمنح المرأة هذه الفرصة لتعبر عن مطالبها.

في هذه المرحلة هناك حاجة إلى شعارات جديدة تعبر عن المرأة بشكلها الحقيقي. واليوم هي الفرصة الأكبر لهذه الشعارات. 24 حزيران هي انطلاقة جديدة لأهازيج و شعارات التي تدعم مطالب المرأة. وعلى هذا أتمنى لكم كل النجاح و النصر الكبير في نضالكم".