تظاهرة نسائية حاشدة في تربيسبيه دعماً لعفرين

خرجت الآلاف من نساء مقاطعة قامشلو في تظاهرة حاشدة نددوا فيها بالعدوان التركي على عفرين وأكدوا استنكارهم للتمثيل بجثمان الشهيدة المقاتلة من وحدات حماية المرأة.

تجمع منذ ساعات صباح اليوم الخميس (8 شباط) عدد كبير نساء من كافة مدن مقاطعة قامشلو شرقي مدينة تربه سبيه لينطلقوا بعدها في تظاهرة راجلة حاشدة من كافة المكونات كرد وعرب وسريان دعماً لمقاومة العصر في عفرين وتنديداً بـ”العمل الإجرامي” والتمثيل بجثمان الشهيدة في وحدات حماية المرأة.

التظاهرة التي انطلقت تحت شعار “كافة النساء مع مقاومة عفرين”، شارك فيها آلاف النساء من مقاطعة قامشلو انطلقت من شرق مدينة تربه سبيه مروراً بالسوق المركزي حاملين أعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مرددين الشعارات التي تعلن تضامنهن مع مقاومة أهالي عفرين.

التظاهرة جابت السوق المركزي لتقف في حديقة الشهيدة وارشين غرب مدينة تربه سبيه حيث وقف المتظاهرون دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبعدها ألقيت العديد من الكلمات.

باسم مؤتمر ستار في شمال سوريا ألقت أفين سويد، وباسم المكون العربي آمد تل حميس وباسم مؤتمر ستار في ناحية تربه سبيه غالية أيوب وباسم عوائل الشهداء شمال خليل.

الكلمات بمجملها حيّت مقاومة العصر في عفرين وما تقدمه قوات سوريا الديمقراطية من بطولات ضد المحتل التركي ومرتزقته.

كما وأكدت الكلمات أن الشهيدة أفيستا خابور أصبحت رمزاً للنضال بالنسبة إلى كافة النساء وإن التمثيل بجسد الشهيدة بارين كوباني دفع نساء شمال سوريا إلى المزيد من النضال للوقوف ضد من يعتبرن النساء عبيد.

واختتمت التظاهرة بالهتافات التي تحي وتمجد الشهداء وتبارك انتصارات عفرين على كافة النساء الأحرار وتعلن تضامن إقليم الجزيرة مع عفرين.