تحضيرات نساء الرقة لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحضيراً للاحتفال باليوم العالمي لمنماهضة العنف ضد المرأة, وضمن سلسلة من النشاطات النسائية, نظّمت لجنة المرأة في الرقة اجتماعاً في قرية تشرين, شمال المدينة, ألقيت فيها عدد من الكلمات التي أكّدت على أهمية دور المرأة في خدمة وتطوير المجتمع.

عقدت لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني اجتماعاً للنساء في قرية تشرين الواقعة شمال الرقة, وذلك تحضيراً لاستقبال اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة المصادف ل25 من تشرين الثاني الجاري.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تحدّثت بعدها عضو لجنة المرأة في مجلس الرقة المدني, فيروز الخل عن معنى وأهمية يوم 25 تشرين الثاني يوم مناهضة العنف ضد المرأة، وقالت: ”المرأة الآن تتجه نحو الحرّية وأصبحت رائدة في كل مجالات الحياة”.

بعدها تحدثت نوجين يوسف باسم إدارة حرية المرأة في مجلس سوريا الديمقراطية, حيث أوضحت أنّ حرية المرأة ضمان لحرية المجتمع، وأكّدت على قدرة المرأة، بقوتها وإرادتها، على الدفاع عن نفسها ونيل كافة حقوقها.

هذا وقد تم فتح باب النقاش أمام المشاركات في الاجتماع, اللواتي ركّزن على موضوع العنف الذي تتعرض له المرأة وسبل انهاء النظرة الدونية التي يبديها البعض لها. كما تمت الإجابة على كل الاسئلة والاستفسارات التي طرحتها النساء الحاضرات.