اوصمان: مقاومة عفرين محور فعاليات عيد المرأة العالمي

أوضحت الناطقة باسم TJK-E ان احتفاليات 8 آذار هذا العام ستكومن من اجل دعم المرأة المقاومة في عفرين, داعيتاً جميع النساء إلى المشاركة في فعاليات عيد المرأة العالمي متحلين بروح مقاومة عفرين.

بمناسبة ذكر 8 آذار يوم المرأة العالمي أجرت وكالتنا فرات للأنباء لقاء مع الناطقة باسم حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E دلشا اوصمان, اوصمان هنأت بهذه المناسبة جميع نساء مقاومة عفرين داعيتاً جمي تنظيمات و حركات المرأة العالمية إلى التضامن مع عفرين.

المرأة لن تستسلم للضغوطات

دلشا اوصمان أوضحت انهم كحركة وفي كل عام يحتفلون بهذه المناسبة العظيمة ويسخرون جميع إمكانياتهم من اجل خدمة قضايا المرأة  وقالت:" هذا العام 8 آذار هذا العام يختلف عن باقي السنوات لا احتفاليات هذا العام ستكون على أساس مقاومة المرأة الكردية في عفرين وعلى هذا فحركات و تنظيمات المرأة الكردي, الآشورية – السريانية, أرمن, وباقي المكونات بالإضافة إلى تنظيمات المرأة الأوروبية سيشاركن في فعاليات هذا العيد على أساس دعم مقاومة عفرين. هذا لان المقاومة وصلت إلى مرحلة متقدمة, حكومة حزب العدالة و التنميةAKP وزعيمها أردوغان الذي يمثل نظام السلطة الذكورية اليوم يشنون هجوماً بربرياً على نظام العيش الديمقراطي الحر في عفرين. هذه الهجمات التي تستهدف المجتمع و قيم المرأة ستواجه بالرد, لان فلسفة المرأة لا تعترف بشيء يدعى الاستسلام, وهذا تمت إثباته من خلال 35 عام من النضال المتواصل. هذا الإصرار على المقاومة و النضال كان واضحاً في مقاومة كوباني, سور و جزير وصل إلى اعلى مستوياته واليوم في عفرين أيضاً وصل إلى القمة. و المرأة لن تتراجع عن هذه المسيرة.

على الجميع ان يكون جزء من هذه المقاومة

دلشا اوصمان أضافت: فعاليات عيد المرأة هذه السنة سيكون إهداء إلى المران المناضلة و مقاومة المرأة في عفرين, سنواصل النضال بغض النظر عن مكان تواجدنا. في 48 مدينة ألمانية و 37 منطقة مختلفة في العالم ستنظم فعاليات عيد المرأة ضمنها مسيرات, مظاهرات و اجتماعات جماهيرية. فعاليات هذه السنة ستكون مختلفة عن باقي السنوات لأنها ستكون في إطار دعم مقاومة المرأة في عفرين و مقاومة شعب عفرين.

اوصمان اختتمت حديثها بالقول: بهذه المناسبة نحن ندعوا جميع النساء الكرد و المناضلات الأمميات إلى النزول إلى الساحات و الميادين و المشاركة الفعالية في هذه الفعاليات ليكونوا جزءاً من هذه المقاومة.