انعقاد الاجتماع السنوي الموسع "للمرأة الشابة في PYD" باقليم الجزيرة

انعقد الاجتماع السنوي الموسع للمرأة الشابة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) باقليم الجزيرة, بحضور اعضاء من الحزب وممثلات عن عدد من منظمات ومؤسسات المرأة, تحت شعار "حرية المرأة الشابة بناء لمجتمع أخلاقي سياسي".

عقدت منظمة المرأة الشابة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) اجتماعها السنوي الموسع في اقليم الجزيرة, حيث تمت مناقشة الاوضاع المستجدة على الساحة المحلية والدولية, ودور المرأة في احداث التغيير المطلوب في المجتمع.

وقد حضر الاجتماع مسؤولة مكتب المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD), سيلفان علي, الناطقة باسم مكتب المرأة, صباح جمعة, الرئيسة المشتركة لمكتب الشبيبة في  PYD, آهين علي، ممثلات عن اتحاد المرأة الشابة الديمقراطية, ممثلات عن مجلس نساء دير الزور بالإضافة إلى 67 عضوة في تنظيم المرأة الشابة في  PYD.

وزينت صالة الاجتماع بصور قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان وصور شهيدات حركة حرية المرأة، ورموز حزب الاتحاد الديمقراطي، ولافتات كتب عليها: “من الصعب ضبط الشبيبة المتوجهة نحو الحرية، المرأة الحرة طليعة السياسة الديمقراطية، الشبيبة الثورية هم طليعة المقاومة لبناء المجتمع الحر، فكر وفلسفة القائد أوجلان طريق حرية الشعوب، بروح الانتقام للشهداء ستحرر الشبيبة القائد آبو وتبني سوريا فيدرالية”.

وبدأ الاجتماع بتشكيل الديوان المؤلف من “آهين علي الرئيسة المشتركة لمكتب الشبيبة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، سيلفان علي مسؤولة مكتب المرأة في PYD، روكستان عزو إدارية في تنظيم المرأة الشابة بالحزب”.

وبعد الوقوف دقيقة صمت قرأت سرهلدان فيان توجيهات المرأة الشابة، تلتها سيلفان علي بتقييم الوضع السياسي لتقرأ بعدها رقية حسو برقية مجلس نساء دير الزور، ثم قرأت بيريفان أسد التقرير السنوي لفعاليات تنظيم المرأة الشابة في إقليم الجزيرة.

بعدها قيَّمت الحاضرات وضعهن التنظيمي وتحدثن عن السبل التي من شأنها تطوير تنظيمهن حتى يتمكن من الوصول إلى أكبر عدد من الفتيات وتوعيتهن بأسس تحرر المرأة، وعلى إثرها قدمت الحاضرات جملة من المقترحات ليتم في نهاية الاجتماع التصديق عليها.

وتركّزت المقترحات على إقامة نشاطات مكثّفة للمرأة الشابة وفتح المجال أمامها لتلقي التدريب الكافي للانخراط في فعاليات مجتمعية, ثقافية وسياسية.

هذا وقد أشعلت المشاركات في ختام الاجتماع,  النار ورددن الشعارات التي تستنكر وتدين ممارسات الفاشية التركية بحق قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وذلك تضامناً مع حملة “انتفضوا” والتي أعلن تنظيم شبيبة PYD  في وقت منصرم الانضمام إليها، وناشدوا جميع الشبيبة بالانضمام إلى هذه الحملة.