اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في جبهات القتال

مقاتلات YPJ في جبهات القتال ضد مرتزقة داعش في محيط مدينة دير الزور يستقبلن اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة . مقاتلات YPJ أوضحن : نحن من سننهي داعش و نقوم بتحرر كل النساء اللواتي عانين الظلم .

 قوات سوريا الديمقراطية QSD والتي حررت الكثير من المناطق شرقي نهر الفرات وصولا إلى الحدود العراقية إلى اليوم وبعد مضي 74 يوم على حملة عاصفة الجزيرة تمكنت من تحرير الكثير من المناطق و الآلاف المدنيين . مقاتلات YPJ و التي تشارك بفعالية كبيرة في هذه المعارك تحتل مركزها في جميع المجالات ومتواجدة في جميع مفاصل الحملة . مقاتلات YPJ وعن مناسبة 25 تشرين الثاني اليوم العالمي مناهضة العنف ضد المرأة تحدثوا إلى مراسل وكالة فرات للأنباء .

يجب عدم التقليل من أهمية دور المرأة

المقاتلة في وحدات حماية المرأة YPJ سارينا زاغروس وفي حديثها عبرت عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في حملة عاصفة الجزيرة . و أوضحت انهم يعملون على تحرير أهالي المنطقة من ظلم و سيطرة داعش وقالت: على المرأة ان لا تنظر إلى نفسها على أنها ضعيفة , المكون الأساسي للحياة هي المرأة وعندما تبدأ هذه المرأة بإظهار قوتها و إرادتها وفي إطار منظم و موحد فمن المؤكد أنها ستحقق الكثير من الإنجازات الكبيرة . على المرأة ان تنظر إلى نفسها و قوتها بهذا الشكل تنظم نفسها و تدرب نفسها على هذا الأساس . و بمناسبة 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة أدعو جميع النساء إلى الانضمام إلى صفوف YPJ لمحاربة قوى الشر و الإرهاب داعش والذي هو أكبر عقلية تحارب المرأة .

نحن إلى جانب جميع النساء

المقاتلة في YPJ دليلا جودي أيضاً أوضحت أنهن يعملن على القضاء على تنظيم داعش الإرهابي و قالت : نحن نخوض نضالنا هذا حتى نعيد الأمل لجميع النساء اللواتي فقد أملهن بنيل الحرية . جودي أضافت : المرأة في يومنا هذا ليست مفردها فنحن هنا كمقالات YPJ نقاوم من اجل جميع النساء و سنكون أصحاب يوم 25 تشرين الثاني يوم مناهضة العنف ضد المرأة . هدفنا إنهاء هذه العنف الذي يمارس ضد المرأة و تحرير جميع النساء من هذا الظلم الذي يمارس ضدهم . وبمناسبة يوم 25 تشرين الثاني أريد ان أقول لجميع النساء : عليكن العمل على تنظيم أنفسكن و تدريب أنفسكن و المشاركة في المقاومة و النضال دون تردد .

القتال وحدة لا يحقق أهداف المرأة

المقاتلة ملسا افاز أيضاً وفي حديثها أوضحت أنها تعرفت على الظلم و العنف الذي يمارس ضد المرأة عن قرب , لهذا انضمت إلى صفوف YPJ و قالت: مع انطلاق الثورة بدء بحثي عن الحرية يتوسع حتى عثرت على ضالتي بين صفوف YPJ وبهذا قررت الانضمام إليها . انا هنا سعيدة جداً كوني مقاتلة بين صفوف YPJ و افتخر كوني أشارك في حملة عاصفة الجزيرة . بالنسبة لي سأفعل كل ما في وسعي من اجل ان ينال شعبنا و مجتمعنا و خاصة نساء هذا المجتمع حريته وسنقاتل حتى تحقيق هذه الأهداف . من اجل هذا القتال وحدة لا يكفي و معركتنا لن تنتهي مع انتهاء داعش . فعلى المرأة ومن الناحية العقلية و الفكرية أيضاً ان تغير و تطور نفسها و ترفض تسلط الدولة و جميع أعمال العنف ضدها من خلال التنظيم و تصعيد النضال .