الكشف عن برنامج فعاليات استذكار المناضلات الثوريات الثلاث

 كُشف عن برنامج فعاليات استذكار المناضلات الثوريات الثلاث اللواتي تعرضن لمجزرة في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ الـ 9 من شهر كانون الثاني عام 2013.

يصادف الـ 9 من كانون الثاني عام 2018 الذكرى السنوية الـ 5 لمجزرة باريس التي طالت أحدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني، والطليعية في حركة المرأة الكردية ساكينة جانسز، وعضوة المؤتمر الوطني الكردستاني فيدان دوغان، وعضوة حركة الشبيبة الكردية ليلى شايلمز.

فبالإضافة إلى التظاهرة التي ستنظم في الـ 6 من كانون الثاني 2018، ستنظم في باريس وكافة البلدان الأوروبية فعاليات ونشاطات لاستذكار المناضلات الثوريات الثلاث.

ويطالب الشعب الكردي وخاصة النساء الكرديات بعد هذه المجزرة وعلى مدار الأربعة أعوام الماضية بـ “نطالب بالعدالة”، وعليه وفي الذكرى الـ 5 للمجزرة سيتابع الشعب في رفع الشعارات المطالبة بمحاكمة مرتكبي المجزرة، حيث ستنظم الفعاليات والتظاهرات في الكثير من بلدان العالم، ولكن أكبرها سيكون في مكان الحدث  بباريس كما كان في الأعوام السابقة.

في الـ 5 من شهر كانون الثاني مؤتمر صحفي

ستبدأ فعاليات الـ 5 من كانون الثاني بمؤتمر صحفي بمشاركة منسقية التضامن مع الكردستانيين، وسيحضر المؤتمر المحامين المتابعين للقضية، وأعضاء المنسقية، حيث سيتم تقييم ما تم الوصول إليه في القضية خلال الأعوام الخمسة التي مرت، والكشف عن الفعاليات والنشاطات الحقوقية التي تمت خلال هذه الفترة، كما سيتم دعوة المسؤولين الفرنسيين للمشاركة في تظاهرة الـ 6 من كانون الثاني.

تظاهرة في الـ 6 من كانون الثاني

ستنطلق تظاهرة الـ 6 من كانون الثاني التي تنظم من قبل منسقية الكرد الديمقراطية، والمجتمع الديمقراطي الكردستاني- فرنسا، من غرا دو نوردي، وسيشارك في التظاهرة عائلات المناضلات الثوريات الثلاث، وعشرات آلاف من الكردستانيين القادمين من البلدان الأوربية، بالإضافة إلى الفرنسيين، كما تم إرسال دعوات للحزب الشيوعي، الاشتراكي، الخضر، والسيناتور، والشخصيات المحلية، وتنظيمات المرأة.

الـ 9 من كانون الثاني وضع لوحة

في الـ 9 من كانون الثاني سيتم وضع لوحة تمثل المناضلات الثوريات الثلاث في مكتب العلاقات الكردية الذي وقع فيه المجزرة، ولأن بلدية باريس العاشرة كان قد قررت وضع هذه اللوحة، لهذا سيتم وضعها خلال مراسم رسمية، المراسم التي تنظم من قبل بلدية باريس الكبرى، البلدية باريس 10، المجتمع الديمقراطي الكردستاني –فرنسا، سيحضرها المسؤولين الفرنسيين، أصدقاء الكرد في فرنسا، التنظيمات والمؤسسات الكردية والخاصة بالمرأة.

شعار العام “العام الخامس: الصمت، انكار العدالة، بدون عقاب”

شعار هذا العام لفعاليات الاستذكار هو “العام الخامس: الصمت، انكار العدالة، بدون عقاب”.

في العام الخامس نرفع صوتنا

وبحسب اللجنة التحضيرية فإن التحضيرات مستمرة، وقالت اللجنة “منذ أربعة أعوام ونحن في الساحات من أجل توضيح المجزرة، والعدالة”.

ودعت اللجنة الكردستانيين وأصدقائهم المشاركة بفعالية في نشاطات وفعاليات هذا العام.