العمل على تشكيل فريق كرة قدم نسائي في كوباني

ذكرت مصادر إعلامية من مقاطعة كوباني أنّ هيئة الشباب والرياضة تعمل على تشكيل فريق كرة قدم خاص بالمرأة, وذلك ضمن النشاطات التي تعمل عليها الهيئة لتفعيل دور المرأة في كافة مجالات المجتمع.

بدأت هيئة الشباب والرياضة في مقاطعة كوباني بالتحضيرات اللازمة لتأسيس فريق كرة قدم نسائي, يمكّن المرأة من ممارسة هذه الرياضة الشهيرة والمحبوبة عالمياً, وذلك ضمن فعاليات الهيئة لتنشيط دور المرأة على كافة المستويات.

وأوضح مسؤولون في الهيئة أنّ المرأة في كوباني حرّمت من كثيرٍ من حقوقها, وممارسة هواياتها والنشاطات التي كانت تود القيام بها, بسبب العادات المجتمعية السائدة قبل اندلاع ثورة روج آفا, والتي أعطت أهمّية كبير لنصف المجتمع, وعملت على تقوية دورها بشكل فعّال.

وفي إطار جهودها الحثيثة لتطوير الرياضة في مقاطعة كوباني, عملت هيئة الشباب والرياضة على تقديم كافة أنواع الدعم للشباب الراغبين بتطوير قدراتهم ومهاراتهم, خاصة في مجال كرة القدم, حيث بدأت الهيئة مؤخّراً بتجهيز فريق كرة قدم نسائي خاص بالمقاطعة.

من جانبها, تحدّثت الرئيسة المشتركة للهيئة, جميلة سليمان عن أهمية تأسيس فريق خاص بالمرأة قائلةً: "إنّ هذه الخطوة من شأنها أن تطوّر الرياضة وتشكّل المرأة جانباً هامّاص في عملية التطوير هذه". كما أوضحت أنّ عدد المنضمات للفريق سيصل ل 14 فتاة, كخطوة أولى.

وأشارت جميلة سليمان إلى عمل هيئة الرياضة والشباب لأجل تأسيس فرق نسائية, بالاضافة لكرة القدم, للمشاركة في كرة السلة, كرة الطائرة وغيرها من المجالات الرياضية, كما أكّدت أنّ الهيئة ستقدّم كافة المسلترمات للنسوة المشاركات في الفريق. ودعت إلى مشاركة واسعة من قبل نساء مقاطعة كوباني في الفرق الرياضية لتساهمنّ بتطوير الرياضة جنياً إلى جنب مع الرجال.