افتتاح مكتب مجلس المرأة السورية الديمقراطية في قامشلو

افتتح مجلس المرأة السورية الديمقراطية  أول مكتب له على مستوى شمال سوريا في  مقاطعة قامشلو ، وذلك خلال مراسم احتفالية  

وبهدف توعية النساء من مكونات  شعوب المنطقة ولأخذ طابع خاص للمرأة ضمن الساحة السياسية وخاصة لشعب الشمال السوري وتوحيدها في سياق تنظيم موحد والذي يشمل كافة نساء  شمال سوريا من مكونات المنطقة.

وضمان توعية المرأة على مبدأ وأسس الأمة الديمقراطية ومشاركة المرأة وأخذ دورها في كافة المجالات كون المرأة أثبتت نفسها خلال ثورة روج آفا.

افتتح مجلس المرأة السورية الديمقراطية أول مكتب له في حي الكورنيش بمقاطعة قامشلو

وخلال مراسم احتفالية حضرها عدد من الممثلات عن المؤسسات المدنية والمنظمات والأحزاب  والإداريات في مجلس المرأة السورية ومؤتمر ستار و عوائل  الشهداء والاتحاد النسائي السرياني .

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة الصمت ثم ألقيت كلمة الافتتاح من قبل منسقية مجلس المرأة السورية لينا بركات: هنأت فيها افتتاح المكتب على كافة الحاضرين واعتبرت بركات  بأن افتتاح المكتب هو خطوة لتوحيد طاقات المرأة السورية من أجل خلق نظام اجتماعي وديمقراطي تحقق الحرية والمساواة والعدالة للمرأة.

كما وباركت كل من  الإدارية في مؤتمر ستار أفين سويد والرئيسة المشتركة  للمرأة في الإدارة الذاتية  أمينة عمر وباسم الاتحاد النسائي السرياني نظيرة كورية:  باركوا افتتاح المكتب واعتبروه خطوة ستساهم في التواصل بين كافة شرائح المجتمع إلى بعضها وأكدت  بأن حل الأزمة السورية سيكون من خلال اعتماد طريق الحوار الديمقراطي وبناء سوريا الديمقراطية.

وعقب الانتهاء من الكلمات  تم قص شريط الافتتاح من قبل  أمهات الشهداء وسط زغاريد وشعارات تحيي مقامة المرأة في ثورة روج أفا.