افتتاح "دار المرأة" في قرية الكرامة بريف الرقة

بهدف إنهاء معاناة المرأة بعد تعرّضها للظلم وكبت حريتها تحت حكم تنظيم داعش للمنطقة, أسّس مجلس الرقة المدني "دار المرأة", حيث تم افتتاح الدار في مراسم حضرها العديد من ممثلي المؤسسات المدنية ووجهاء من العشائر.

افتتح مجلس الرقة المدني, اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول) “دار المرأة” في قرية الكرامة بمراسم شارك فيها أعضاء المؤسسات المدينة ووجهاء المنطقة وأهالي الكرامة.

وبدأت مراسم الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقيت كلمة الافتتاح من قبل الإدارية في مجلس المرأة السورية دلال درويش والتي هنأت نساء المنطقة بافتتاح الدار وقالت: ”المرأة لها دور كبير في بناء المجتمع الديمقراطي الحر، ومشاركة المرأة في ساحات القتال في مواجهة العدو أثبتت أن المرأة ليست ذات شخصية ضعيفة، وبإمكانها تحمل كافة أعباء إدارة المجتمع وحتى الدفاع عنه”.

وباسم مؤسسة عوائل الشهداء في الكرامة ألقت الرئيسة المشتركة للمؤسسة عليا حسين كلمة تحدثت فيها عن دور المرأة في مقاومة الظلم ونضالها في الجبهات لدحر المجموعات المرتزقة، واليوم تشارك الرجل في بناء المؤسسات وتطوير المجتمع.

كما ألقيت كلمة باسم مجلس المرأة في دير الزور من قبل رقية الحسن والتي تقدمت بالتهنئة لنساء منطقة الكرامة على هذا الإنجاز وافتتاح دار المرأة، ودعت جميع النساء لنزع الخوف من قلوبهن والمشاركة في بناء المجتمع يداً بيد.

وباسم نساء منطقة الكرامة وريفها ألقت خولة العيسى كلمة قالت فيها: ”اليوم وبفضل قوات سوريا الديمقراطية تم تحرير مناطقنا والمرأة من زمن العبودية وعادت الحياة لها لتقوم النساء اليوم بدورهن الطليعي في بناء أنفسهن والمجتمع”.

عانت المرأة في السنوات السابقة، زمن حكم داعش للمنطقة، من الظلم وكبت حريتها، واليوم وبعد تحرير الرقة وريفها من يد مرتزقة داعش عادت المرأة لتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع، وبهدف تنظيم النساء وتوعيتهن بادر مجلس الرقة المدني لافتتاح دار للمرأة في قرية الكرامة.