اتحاد شبيبة روج آفا تنهي دورة فكرية للمرأة الشابة

أنهت أكاديمية الشهيدة دستينا أمارا لاتحاد الشبيبة روج أفا الدورة التدريبية فكرية ضمن حملة “انتفضوا”، حملت اسم دستينا آمارا، وذلك بانضمام 15 شابة في قرية تل غزال بريف كوباني.

نظّم اتحاد شبيبة روج آفا دورة تدريبية فكرية لعددٍ من الشابات في قرية تل غزل بريف كوباني, حيث خضعت المتدربات لدروس فكرية وعقائدية, بهدف زيادة وعيها الثوري وادراكها بمسؤولياتها في المجتمع, وذلك استكمالاً لحملة "انتفضوا" التي اطلقها الاتحاد.

وبعد خضوعهم لدورة التدريبية دامت لمدة ثمانية أيام على توالي، خرّجت أكاديمية شهيدة دستينا آمارا اليوم خلال مراسم الاحتفال، دورة فكرية لأعضاء اتحاد شبيبة روج أفا في بلدة تل غزال الواقعة جنوب مدينة كوباني، ضمن حملة “انتفضوا”، بانضمام 15 شابة.

وتلقت منضمات خلال دورة التدريبية دروساً فكرية عن أهمية التدريب، تنظيم المرأة الشابة، حقيقة القائد عبدالله أوجلان، كيفية العلاقة الرفاقية، تنظيم وتنظيم النفس بالإضافة إلى تدريبات العسكرية.

وحضرت احتفالية التخرج، عضوة المنسقية العامة لمؤتمر ستار ليلى جيا، الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة جميلة سليمان، عضوات اتحاد المرأة شابة في مدينة منبج، وإداريين في مؤسسات المدنية.

وخلال مراسم التخرج تحدثت المتدربة سارا والي عن أهمية انضمامها إلى التدريب وقالت “أنا كالمرأة شابة انضمت الى دورة فكرية لمعرفة أنفسنا وحقيقة المرأة، واشارات “التدريب التي تلقينا أدركنا الأشياء كثيرا التي لم كنا نعلمها من قبل”.

وتمنت سارا خلال حديثها من جميع المرأة الشابة لانضمام إلى مثل هذا تدريبات الفكرية.

كما تحدثت بريتان خليل عن أهمية التدريب التي تلقها لتوعية فكرية، منوهة بأنه من خلال التدريب يمكن التقدم في العمل ضمن عمل اتحاد المرأة الشابة في مقاطعة كوباني.