أكاديمية المرأة السورية تقيم دورة تدريبة للنساء في مدينة الطبقة

أنهت أكاديمية المرأة السورية في الطبقة اليوم دورتها الثالثة والتي حملت اسم الشهيدة "روجبين عرب" بعد 25 يوم من التدريب المكثف.

شاركت 27 متدربة من كافة المؤسسات التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة وأعضاء من قوى الامن الداخلي في الدورة التدريبية التي نظّمتها أكاديمية المرأة السورية في المدينة.

 وتلقت المتدربات خلال أيام التدريب دروساً فكرية مكثفة تناولت الحياة الحرة وتاريخ المرأة والشرق الأوسط والحرب الخاصة والأمة الديمقراطية.

تأتي أهمية التدريب لمساعدة المرأة على فهم ووعي الواقع الذي تعيشه شعوب الشرق الأوسط بشكل عام والمرأة بشكل خاص ومعاناتها خلال الـ 7سنوات الأخيرة نتيجة الحرب التي أخذت الجانب الطائفي والمذهبي في المنطقة لاسيما الأحكام والشرائع التي طبقتها مرتزقة داعش على نساء العراق وسوريا.

كما تساعدها من ناحية أخرى على استكمال دورها الريادي في بناء مجتمع صحيح وتنشيط الذهنية الصحيحة بعد سيطرة الذهنية الذكورية على طريقة تفكير المجتمع.

وبهذه المناسبة ألقت الإدارية في مجلس المرأة بالطبقة، سولين حسن كلمة هنأت فيها المتدربات نجاح هذه الدورة مؤكدة ان هدف هذه الدورات هو توعية المرأة من الناحية الفكرية ولتسطيع أن تتعرف على دورها وشخصيتها وعلى حقوقها وتاريخها ولتكون عضوة فعالة في بناء مجتمع حر ديمقراطي.

من جانبها ألقت المتدربة، هبة الخلف أبيات من الشعر عن عفرين والوضع الذي يعيش به أهالي عفرين من تهجير ومآسي نتيجة احتلال الدولة التركية لها وارتكاب أفظع الجرائم بحق أهلها وأطفالها.

بدورها أشارت المتدربة، زينب مدوّر أن الهدف من بناء هذه الأكاديمية وافتتاح هذه الدورات التدريبية للمرأة لتوعيتها وبناء شخصية جديدة لها وإثبات دورها في المجتمع على أنها قادرة على صنع القرار وبناء المجتمع وهذا ما حققته هذه الدورة لها.