أرزنجان: بروح مقاومة عفرين ستنتفض المرأة في عيدها

عضو منسقيه منظومة المرأة الكردستانية KJK بسيه ارزنجان: سنحتفل بيوم 8 آذار بروح مقاومة عفرين, حرية المرأة تكمن في حرية القائد أوجلان.

 عضو منظومة المرأة الكردستانية KJK بسيه ارزنجان وفي حوار أجراه مراسل وكالة فرات للأنباء ANF معها قالت: بمناسبة عيد المرأة العالمي, نهنئ قائد الشعب الكردي الذي غرف في نفوسنا الحرية و جميع المناضلات في العالم.

ارزنجان و في بداية حديثها أوضحت ان جميع فعاليات 8 آذار ستكون من اجل التضامن مع عفرين وقالت: لهذا سيكون لهذه الفعاليات أهمية كبيرة, الثورة التاريخية في عفرين هي ثورة تجسد المرأة الحقيقية, تجسد مطلب الشعوب التواقة إلى الحرية, و نظام الفدرالية الديمقراطية المبني في عفرين هو نظام يمثل المرأة. و تابعت: كما وفي كل عام تخرج النساء لترفع صوتها في وجه الاستبداد و هيمنة الرجل  و النظام الذكوري هذا العام أيضاً وبقوة سيخرجن إلى الساحات للاحتفال بهذا العيد. نحن كحركة تحررية تطالب بحرية المرأة على ثقة تامة أن عفرين تخلق حياة جديدة, بفضل نضال و جهد المرأة الكردية و جميع نساء العالم ينموا نظام جديد وعلى هذا على جميع نساء العالم الوقوف إلى جانب مقاومة عفرين.

المقاومة تستمد قوتها من قوة المرأة

ارزنجان أوضحت ان الحركات الفامينية و الكثير من حركات المرأة اليسارية- الاشتراكية في العالم أعلنت و تضامنت مع مقاومة عفرين وقالت: عفرين اليوم تقاوم بقيادة المرأة و بروح الرفيقة افيستا خابور و بارين كوباني. مقاومة عفرين اليوم تستمد قوتها من قوة جميع نساء العالم. في إطار نموذج الأمة الديمقراطية يظهر نموذج المرأة الحرة في عفرين. وعلى هذه فجميع الفعاليات التي ستقام في هذه الفترة يجب ان تكون في إطار دعم و مساندة مقاومة عفرين.

من مبادئ القائد APO ان تنال المرأة حريتها

عضو منسقيه منظومة المرأة الكردستانية KJK بسيه ارزنجان وف ختام حديثها قالت: بمناسبة 8 آذار أهنئ جميع مقاتلي و مقاتلات YPGYPJ و QSD . جميع القوى الداعية إلى الديمقراطية و القوى المناضلة و المناهضة للفاشية. جميعنا اليوم يشهد المقاومة التي يبديها القائد APO في إيمرالي, من المبادئ الأساسية التي دعا إليها القائد أوجلان هي حرية المرأة, ان التمسك بهذا المبدئ و النضال لأجله يعني بناء عام و حياة جديدة. شعانا و قرارنا الصادر عن مؤتمرنا الثامن كان " سنمزق النظام المفروض على ايمرالي و نعيش بحرية مع القائد APO" وهذا ما سنعمل لأجله. ومن اجل تحقيق هذا علينا أولا ان نعمل على تنظيم الصفوف من اجل النضال و المقاومة وكلما تمكنا من تحقيق هذا اقتربا أكثر من حرية القائد أوجلان.