آمد: بروح مقاومة المرأة في عفرين سنصعد النضال

ضد هجمات الاحتلال التركي على عفرين دعت عضو القيادة المركزية لـ YJA/STAR لي آمد إلى تصعيد النضال متمسكين بروح مقاومة المرأة في عفرين.

 بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أجرت وكالة فرات للأنباء حوار مع عضو القيادة المركزية لـ YJA/STAR ليلى آمد. ليلى وفي بداية حديثها أكدت استمرارهم في المقاومة و النضال ضد الاحتلال التركي وقالت: بمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي اهنأ جميع النساء المشاركات في مواجهة الاحتلال التركي في عفرين, مناطق الدفاع المشروع, عموم كردستان و الشرق الأوسط. كما اخص بالتهنئة من وصل مسيرة نضال المرأة التحرري إلى يومنا هذا القائد APO و جميع الرفاق المناضلين في المعتقلات وجميع النساء المناضلات في السجون.

ليلى أوضحت ان 8 آذار يوم مهم بالنسبة لجميع الإنسانية و أضافت: القائد APO كان يقول" 8 آذار يوم له خصوصيته ويجب ادخل هذه الخصوصية إلى كل الأيام". هذا لان 8 آذار هو يوم الوقوف في وجهة الظلم و الاستبداد.

حزب العدالة و التنميةAKP يخاف من مجتمع عفرين

آمد أوضحت ان لا فرق ما بين تلك العقلية المستبدة التي أحرقت /129/ مرأة في نيويورك وحزب العدالة و التنميةAKP اليوم وقالت: في نيويورك أحرقت 129 مرأة و اليوم الهجمات الوحشية على عفرين من نفس المنطلق. حزب العدالة و التنميةAKP ومن خلال هذه العقلية الاستبدادية الوحشية يقتل الأمهات الكرد في عفرين. والآلاف من النساء يقاتلن ضد هذا الاستبداد. آمد أشارت إلى ان مقاومة عفرين هي مقامة من اجل الكرامة وتابعت: في عفرين مقاومة كبيرة بقيادة أفيستا و بارين وستصل إلى كل العالم على أنها من اجل كرامة المرأة.

مقاومة ضد الوحشية

ليلى آمد تطرقت بالحديث إلى خصوصية المجتمع في عفرين وقال: في عفرين هناك قوميات, و هويات متعددة متعايشة في ما بينها. وما يحصل في عفرين هي ثورة شعبية. حزب العدالة و التنميةAKP المهيمن على الحكم في تركيا بعقلية الفرد الواحد و اللون الواحد, غير قادرة على استيعاب نظام عيش مشترك في عفرين, و تنظر إليه على انه تهديد لحكمها. حزب العدالة و التنميةAKP تخشى من النظام ديمقراطي حر ينموا بجوارها لأنه يتعارض مع النظام الاستبدادي الحاكم لتركيا و سيقضي عليه. حزب العدالة و التنميةAKP مرعوبة من شيء يدعى حرية المرأة, المساواة و الديمقراطية. لهذا تركيا شنت هجومها على عفرين والمرأة تدافع عن نفسها اليوم في الساحة الاجتماعية, السياسية و حتى العسكرية.

قلعة الشعوب لا تهزم

آمد أوضحت ان المقاومة في عفرين والتي تحمل المرأة لوائها لن تهزم أبداً وأن كريلا YJA/STAR أيضاً بدروهم مستمرين في مقاومة الاحتلال واضافت: هناك مقول بما معناها’ جميع قلاع الجيوش تدمر, لكن قلعة الشعب تبقى شامخة’, وهذا ما يحصل اليوم في عفرين. قلعة المقاومة الشعبية بنيت و المرأة تقود لواء الدفاع عنها. والقائد أوجلان أيضاً قال:’ المرأة الحرة هي التي تصنع المجتمع الحر’. ومقاومة عفرين اليوم هي التي ستبني المجتمع الحر.

الانتصار لعفرين هو انتصار للإنسانية

عضو القيادة المركزية لـ YJA/STAR ليلى آمد وفي ختام حديثها قالت: مقاومة عفرين التي تقودها المرأة ستنتصر, كذلك ثقافة نموذج الأمة الديمقراطية سينمو من خلال نضال المرأة, و ستمكن من الانتصار على الرأسمالية و الاستبداد. على هذا الأساس ومن اجل تحقيق هذه الأهداف ندعو جميع التنظيمات و حركات المرأة في الشرق الأوسط و العالم إلى الوقوف إلى جانب مقاومة عفرين. التضامن مع عفرين هو دفاع عن الإنسانية. وهذه المرحلة هي الفارق ما بين خلق نموذج الديمقراطية او العودة إلى أحضان الرأسمالية. ونحن اليوم وبدافع الوفاء لجميع المناضلات اللواتي سبقننا في النضال مصرين على تصعيد النضال و تحقيق الأهداف. سنجعل من هذا العام عام حرية القائد APO و عام حرية الشعب الكردي.