الخبر العاجل: استشهاد مدني جراء قصف الاحتلال التركي لبرادوست

"ثورة روج آفا أظهرت قوة وإرادة المرأة للعالم أجمع"

احتفى المجلس العام لحركة الثورة المتحدة للمرأة، بالذكرى السنوية الـ 12 لثورة روج آفا، وقال إن "ثورة روج آفا أظهرت قوة وإرادة المرأة للعالم أجمع".

أصدر المجلس العام لحركة الثورة المتحدة للمرأة (KBDH) بياناً كتابياً ذكر فيه أن ثورة روج آفا هي ثورة المرأة، وقال إنهم سيواصلون القتال من أجل أن تصبح هذه الثورة مصدر أمل لجميع شعوب العالم.

وجاء في نص البيان:

"نبارك ثورة روج آفا، التي تُعد واحدة من أكبر الانتصارات في تاريخ شعوب الشرق الأوسط، والتي ازدهرت على أراضي شمال وشرق سوريا وتؤتي ثمارها اليوم، هذه الثورة التي تُعد أيضاً رمزاً للنضال من أجل الحرية والمساواة، في ذكراها السنوية الـ 12، كما أن مقاومة وانتصار المرأة سُطر في صفحات التاريخ بالمقاومة والشرف، وهذه الشرارة الثورية التي انطلقت من أراضي روج آفا، تأججت بشجاعة المرأة وإصرارها ومقاومتها ووصلت إلى يومنا الحالي.

لقد انتفضت النساء الشجاعات في روج آفا ضد ضغوط النظام الأبوي الممتد لمئات السنين وحصلن على حق تقرير مصيرهن، وأصبحت وحدات حماية المرأة (YPJ) هي التي تقود الثورة ليس فقط فيما يخص القتال ضد العدو، بل في كل ركن من أركان الحياة الاجتماعية، لقد انتفضت هؤلاء النساء على صفحات التاريخ المظلمة ورفعن راية الحرية والمساواة، وبمقاومتهن في ساحات القتال، ألهمن شعوب العالم وأظهرن قوة المرأة للعالم أجمع، ونحن في حركة الثورة المتحدة للمرأة، نؤكد مرة أخرى أننا سنطور ثورة المرأة في روج آفا وندافع عنها، ونواصل القتال من أجل أن تصبح هذه الثورة مصدر أمل لجميع شعوب العالم.

إن ثورة روج آفا أظهرت قوة وإرادة المرأة للعالم أجمع، ففي هذه الثورة لم تطالب النساء بالمساواة في الحقوق فحسب، بل أصبحن في الوقت نفسه رياديات في إعادة بناء المجتمع وتمهيد الطريق نحو المستقبل الحر، وقد أصبحت الثورة حية وتجذّرت بقيادة المرأة.

وأثبتت هذه الثورة أن النساء لسن مقاتلات فحسب، بل مهندسات للسلام والديمقراطية والعدالة أيضاً، وأصبح لهن كلمة في المجالس المحلية والتعاونيات والمدارس وكل المجالات؛ وبهذه الطريقة، أصبح صوت المرأة مسموعاً في قلب الحياة الاجتماعية في روج آفا.

إن ثورة روج آفا هي الأمل الذي ألهم جميع نساء العالم، وسينتشر بريق وضياء هذا الأمل دائماً، وفي الذكرى السنوية لثورتنا، ندعو جميع نساء العالم إلى دعم نساء روج آفا في نضالهن للحرية، إن نساء روج آفا لا يدافعن عن حريتهن فحسب، بل عن حرية جميع النساء في العالم، ولذلك فإن دعم ومساعدة نساء العالم له بالغ الأهمية لانتصار ثورتنا.

واليوم، في الذكرى السنوية لثورة روج آفا، ندعو مرة أخرى النساء الكادحات والمضطهدات في العالم إلى دعم نضال وثورة روج آفا من أجل الحرية والمساواة والعدالة، انطلقت نساء روج آفا لخلق عالم جديد ويتقدمن بإصرار على هذا الطريق، ونور ثورة روج آفا سينير الطريق لنضال نساء العالم".