YPJ تبارك الذكرى السنوية لتأسيسها و ميلاد القائد آبو على الشعب الكردي

باركت وحدات حماية المرأة YPJ الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها وميلاد قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان على عموم الشعب وخاصة النساء، وقالت إن ثورتهم تزداد كبراً بارتباطهن الوثيق بأوجلان، ومعاهدات بتصعيد النضال في العام السادس، وذلك خلال بيان.

 أصدرت وحدات حماية المرأة اليوم بياناً كتابياً إلى الرأي العام باركت فيها ميلاد أوجلان والذكرى الخامسة لتأسيسها.

وجاء في نص البيان:

"نحن نبارك الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس وحدات حماية المرأة YPJ وميلاد قائد الشعوب القائد آبو على الإنسانية وشعوب شمال سوريا والشرق الأوسط، كما نبارك المناسبتين على كافة النساء اللاتي يناضلن على نهج الحقيقة، كما نستذكر الشهداء الذين استشهدوا في سبيل ثورة الشعوب، ونؤكد ارتباطنا الوثيق بهم ونعاهدهم على تصعيد النضال.

نستقبل الذكرى السنوية الخامسة لتأسيس YPJ في مرحلة نضال قوية. وحدات حماية المرأة ولكي توصل صوت نساء الكرد وسوريا والشرق الأوسط إلى العالم، أبدت مقاومة باسلة ضد مرتزقة داعش والمجموعات الإرهابية التي سلمت أمرها للقوى السلطوية والمهيمنة. على أساس مفهوم الحماية المرأة، حمت وحداتنا النساء بجسارة وحب كبيرين وناضلت من أجل الإنسانية، وأخذت لها مكان في الصفوف الأمامية من النضال. هذه الحقيقة التي أبرزتها وحدات حماية المرأة، تحولت إلى إلهام لكافة النساء في وقت قصير.

هذا الشهر من أجل شعوب كردستان هو شهر الانبعاث. ميلاد القائد آبو أصبح ميلاد للمرأة الكردية والشعب الكردي. القائد بنا حقيقة في كردستان بفلسفته وإيدلوجيته، حقيقة القائد أصبحت المفهوم الذي تستند عليه شعوب المنطقة وأصبحت الطريق الوحيد لحل المشاكل الاجتماعية.

في هذه المرحلة التاريخية يظهر للساحة أن نضال تحرير الشعوب والنساء في روج آفا يتطور يوماً بعد يوم، ولم يبقى محدوداً في روج آفا فقط، هذا أصبح مثال لكافة نساء العالم. وعلى هذه الحقيقة تجيشت النساء تحت اسم وحدات حماية المرأة، ومما لا شك فيه أن البناة الحقيقيون للوحدات والحقيقة الكبيرة هم الشهداء، ولأجل تحرير الشعوب سطر شهداؤنا ملاحم بطولية.

في شخص الرفاق سلافا، هبون، آرين، دستان، آفاشين، شرفين، نالين، هيلين، سوزدار، أمارغي، آفيستا، بارين، روهندا، زيلان، تكوشين، روسيار، ليغرين، هيلين، قاراجوخ، والمئات من رفاقنا الآخرين، وصلت النساء إلى مرحلة جديدة من النضال، وبإقرار كبيرة سيستمرون في قيادة وحدات حماية المرأة.

النضال من أجل روج آفا حرة وسوريا ديمقراطية تتطور بحرية النساء. نعيش ثورة الشعوب بنضال المرأة ومفهوم حريتها، القائد آبو جعل النساء يعيشون بهوية حرة، وتزداد ثورتنا حدة بارتباطنا بالقائد.

بروح مقاومة العصر سنعصد من نضالنا في العام السادس وسنصبح صوت جميع نساء العالم، مرة أخرى نبارك الذكرى السنوية الخامسة وميلاد القائد آبو على كافة النساء والشعوب، ونستذكر شهداء.