"يجب أن يصبح المجتمع الكردي قدوة للمجتمع من خلال نموذج العائلة الديمقراطية"

زارت عضوات مجلس آرين ميركان النسائي في مرسيليا، الحرفيين بمناسبة يوم 25 تشرين الثاني، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذكرن خلال الزيارة أنه يجب على المجتمع الكردي أن يصبح قدوة للمجتمع من خلال نموذج العائلة الديمقراطية.

زارت عضوات مجلس آرين ميركان النسائي، الحرفيين في مدينة مرسيليا الفرنسية ضمن إطار فعاليات يوم 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وزارت النساء العديد من المقاهي في الأيام الأخيرة، وتحدثت عضوة حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) دونه غوزل، خلال زيارة اليوم في المقهى للرجال، مؤكدةً أنهن قاموا بهذه الزيارة بمناسبة يوم 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

يجب على المجتمع الكردي أن يصبح بنموذج العائلة الديمقراطية قدوة للمجتمع

وأفادت دونه غوزل انه يجب إبداء نضال قوي ضد النظام الذكوري من اجل إغلاق المجال امام العنف الممارس ضد المرأة في مرسيليا، كما وأكدت دونه غوزل أنه يجب على المجتمع الكردي في مرسيليا أن يصبح مع النساء والرجال قدوة من أجل الحياة الحرة وتابعت: "على وطنيينا ان يصبحوا مثالاً للمجتمع من خلال نموذج العائلة الديمقراطية"، مضيفةً بأنه "يمكننا أن نحقق التغيير والتحول في المجتمع من خلال رأي قائدنا في كيف يمكن ان تكون المرأة والرجل أحرار".

سنعزز نضالنا

وأشارت عضوة حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) دونه غوزل، إلى أنهن ومن الآن فصاعداً سيظهرن موقفاً واضحاً ضد الرجال الذين يمارسون العنف الاقتصادي، النفسي والجسدي بحق النساء، واختتمت غوزل حديثها بالقول: "من جهة أخرى، سيتعزز نضالنا ضد الرجال الذين يمارسون كافة أنواع العنف والشدة على النساء بحجة الشرف، سنقول؛ تعاطفوا مع المرأة، عندما تنظرون إلى الحياة من منظور المرأة، فلن توجد مشكلة مثل العنف، يجب على الرجال الكرد في مرسيليا أن يكونوا قدوة بنموذج العائلة الديمقراطية وليس بالعنف ضد المرأة".

وخرجت عضوات مجلس آرين ميركان النسائي من المقهى بعد الرد على الأسئلة وهن يرددن شعار "المرأة، الحياة، الحرية".