وزيرة الثقافة المصرية في افتتاح المهرجان الدولي لأفلام المرأة: مهرجان أسوان الوحيد الذي يطرح قضايا المرأة ومشكلاتها

قالت إيناس عبدالدايم زيرة الثقافة المصرية إن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة هو الوحيد الذي يطرح قضايا المرأة ومشكلاتها مصريا وإقليميا.

بحضور وزيرة الثقافة المصرية د. إيناس عبدالدايم ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية ورئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي والسفيرة مرفت التلاوي وسفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر كريستيان برجر تم، أمس الخميس، افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الخامسة (دورة النيل).

ويقام المهرجان احتفاءً بإبداع المرأة وأدوارها المختلفة في السياق الفني.

وقالت وزيرة الثقافة في افتتاح المهرجان إن الدورة الخامسة للمهرجان تأتي رغم التحديات الراهنة وتعكس مدى حرص الدولة المصرية على وضع الآليات التي تساعد في استمرار الحياة الفنية بصورة طبيعية ومواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.
وأضافت " نحن الآن نحتفل بالدورة الخامسة من مهرجان استطاع أن يترك بصمة واضحة ومهمة على مستوى المهرجانات المحلية والدولية والتي حرصت على تقديم كافة سبل الدعم لإقامته وتقديم رسالته".
وأكدت أن المهرجان هو المهرجان المصري الوحيد الذي يسعى لطرح قضايا ومشكلات المرأة وتحتفي بإبداعها ويسلط الضوء على مكانتها، والدور الذي تقوم به في المجتمع.
ولفتت إلى أن المهرجان لا يحتفل بالمبدعات في مجال السينما فحسب، لكنأيضا المبدعات في العمل العام ومناصرات قضايا المرأة.
واختتمت حديثها مقدمة التحية لهذا المهرجان الذي حرك المياه الراكدة في عالم السينما وخاصة سينما المرأة، ولإصراره على الحياة والتغني بالسينما.

ويعقد المهرجان برعاية وزارتي الثقافة والسياحة وبرعاية محافظة أسوان والمجلس القومي للمرأة وجامعة أسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت.