حركة حرية المرأة الإيزيدية تبعث رسالة إلى النساء الأفغانيات: الطريق إلى الحرية هو النضال والمقاومة

وجهت حركة حرية المرأة الإيزيدية رسالة إلى نساء أفغانستان بمناسبة يوم الـ 8 من آذار، مفادها "الطريق إلى الحل والحرية ومناهضة العنف هو النضال والمقاومة".

أرسلت حركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ) بمناسبة الـ 8 من آذار أي اليوم العالمي للمرأة الكادحة، رسالة إلى النساء الأفغانيات اللاتي يناضلن ضد جميع أنواع العنف الذي تمارسه حركة طالبان، وجاء في نص رسالة يلي:

"في البداية، نحن كحركة حرية المرأة الإيزيدية (TAJÊ) نهنئ جميع نساء العالم في الـ 8 من آذار في اليوم العالمي للمرأة، ونخص في هذه التهنئة النساء المناضلات والمقاومات والثوريات اللاتي يناضلن ضد طغيان طالبان حتى يومنا هذا، لقد صعدت المرأة من وتيرة نضالها بفلسفة "المرأة، الحياة، الحرية" ضد السلطة الذكورية يوما بعد يوم بروح كلارا زتكين رمز 8 آذار وروزا لوكسمبورغ رمز وحدة الشعوب والأخوات ميرابيل رمز مناهضة العنف ضد المرأة وبروح المرأة الإيزيدية بريفان جزيره رمز الانتفاضة وساكينة جانسز رمز النضال والمقاومة وجينا أميني رمز الحرية وأيضا بروح المرأة الرائدة في مجال حقوق المرأة مينا كشوار كمال.

تاريخ حرية المرأة ينتظر أن يُسطر

 في الواقع أن حرية المرأة هي حرية المجتمع، ولهذا السبب يحاول النظام الرأسمالي القضاء على إرادة المرأة وقوتها بشتى الوسائل، وبلا شك لا يوجد سوى حل واحد لتحرير المرأة من القمع والعبودية والعنف الذي يمارس النظام الرأسمالي في شخصية المرأة على المجتمع بأكمله، ألا وهو خوض النضال والمقاومة.

وهذا هو الواقع الذي نعيشه اليوم في أفغانستان وفي جميع أنحاء العالم. إن مصدر قوة نضالنا كنساء تكمن دائما في وحدتنا، وتاريخ استعباد المرأة لم يُكتب بعد، وتاريخ حرية المرأة ينتظر أن يُكتب، في القرن الحادي والعشرين، وفي رهاننا تستعر نار الحرية من شنكال إلى روج آفا كردستان ومن أفغانستان إلى شرق وشمال كردستان وفي العالم بأسره، وهذا الأمر يتحقق بتضحيات كبيرة وتحقيق الحرية لا تخلو من التضحيات العظيمة، وتعتبر الحقيقة كالشمس الساطع في وسط الظلام ومهما فعلت الأنظمة لا تستطيع أن تحجب نورها ودفئها عنا.

نقول إما الحرية وإما الحرية

لن نقبل أبدا كحركة حرية المرأة الإيزيدية بالقمع والظلم الذي يفرضه طالبان على المجتمع الأفغاني، وخاصة المرأة الأفغانية، ونعرب مجددا عن أننا نعتبر نضال المرأة الأفغانية ضد طالبان أمراً في غاية الأهمية كما ونحيي نضال المرأة الأفغانية.

 ونؤكد بأننا دائما سنكون سنداً ودعماً لنضال المرأة الأفغانية المشرف، ونتمنى لكم النصر الدائم في نضالكم من أجل حياة كريمة وديمقراطية، ومرة أخرى نهنئكم بيوم الـ 8 من آذار ونقول إما الحرية وإما الحرية".