وحدات حماية المرأة تكشف عن سجل الشهيدة زينب سري كانييه

كشفت وحدات حماية المرأة (YPJ‎) عن سجل شهيدتها زينب سري كانييه وقالت:" بالحب والولاء لشهيدتنا زينب، سنطرد الاحتلال من أرضنا، ونعزز ثورة المرأة، ونضمن المستقبل الحر".

أعلنت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ) خلال بيان عن استشهاد المقاتلة زينب سري كانييه في الأول من أيلول 2021 في تل تمر، وهذا هو نص البيان:

"نستذكر رفيقتنا زينب سري كانييه بكل تقدير واحترام ونقدم احر التعازي لعائلتها، ونجدد عهدنا لها ولجميع الرفاق على تحقيق أهدافهم وآمالهم.

رفيقتنا زينب سري كانييه، الاسم الحقيقي (آسيا أوسو) تأثرت بحماس كبير بثورة روج آفا التي قادتها المرأة وانضمت الى صفوف وحدات حماية المرأة، والتحقت بقافلة الشهداء في الأول من أيلول خلال هجوم لدولة الاحتلال التركي على بلدة تل تمر.

رفيقتنا التي هي بالأصل من سكان سري كانييه، ترعرعت ضمن عائلة وطنية، عاشت كل لحظة من لحظاتها ضمن ثورة روجافا بحماس كبير متحلية بروح الحرية، بعد هجمات دولة الاحتلال التركي على سري كانييه (رأس العين) وكري سبي (تل ابيض) من أجل الدفاع عن ارضها وتحريرها انضمت الى صفوف وحدات حماية المرأة (YPJ) كانت تعيش كل لحظة بروح الانتقام من الاحتلال وكانت ترفض دائماً هجمات الاحتلال على شعبها، رفيقتنا زينب كانت تطور ذاتها على أساس النموذج الديمقراطي والبيئي وتحرير المرأة وتصبح ذات مفهوم كبير للرفاقية.

نحن في وحدات حماية المرأة، نعزي مرة أخرى عائلة رفيقتنا زينب الكريمة، ونعاهد كافة رفاقنا الشهداء وشعبنا أن ننتقم لشهدائنا، ونتبنى روح الانتقام لرفيقتنا زينب ونعاهدها ان نقوم بما يقع على عاتقنا من مسؤولياتنا حتى ضمان الحرية والنصر، بالحب والولاء لشهيدتنا زينب سنطرد الاحتلال من أرضنا، وسنعزز ثورة المرأة، وسنضمن المستقبل الحر". ‏

الاسم الحركي: زينب سري كانييه

الاسم والكنية: آسيا أوسو

تاريخ الولادة: سري كانييه / 1993

اسم الأم والأب: زليخة ـ حسن

مكان تاريخ الانضمام: تل تمر ـ 2020

مكان وتاريخ الاستشهاد: 1/9/ 2021 ـ تل تمر