وحدات حماية المرأة: سنفي بمسؤولياتنا خلال عام 2022

أكدت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة(YPJ) في رسالة لها بمناسبة العام الجديد، أنهن مستعدات لعيش حياة حرة وكريمة، والوفاء بجميع مسؤولياتهن.

أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية المرأة(YPJ)، بياناً بمناسبة العام الجديد، أكدت فيه باستعدادهن لعيش حياة حرة وكريمة، والوفاء بجميع مسؤولياتهن.

ونصت رسالة وحدات حماية المرأة (YPJ) على ما يلي:

"استمرت ممارسات الاحتلال في شمال وشرق سوريا وجميع أنواع الهجمات التي يقوم بها العدو المحتل بلا هوادة خلال عام 2021، وقد استشهد في هذه الهجمات العديد من أبناء وطننا الأعزاء، حيث استشهدت قائدتنا العزيزة سوسن بيرهات ورفاقنا الأعزاء، لكن بفضل شهدائنا الغاليين وذاكرة شعبنا الصامد وإيمانه وإرادة المناضلين من أجل الحرية وروحهم المقاومة، لم تنجح خطط العدو القذرة، وأمام هذه الحقيقة نستذكر وبكل احترام شهدائنا الأبطال ونؤكد التزامنا بالسير على خطاهم، مرة أخرى نحيي العمل الجاد والتضحيات التي بذلها شعبنا بقيادة المرأة.

تعرضت النساء، خلال عام 2021 وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، للضغوط والضرب والقتل والاغتصاب وغيرها من الاعتداءات، وفي مواجهة هذه الحقيقة، زاد نظام السلطة الذكورية بهدوء وحزم من أعمال العنف ضد المرأة وجعل حياة النساء جحيماً، وقفت النساء في جميع أنحاء العالم ضد هذه الهجمات، وأبدين مقاومة لا مثيل لها، قاتلت النساء في شمال شرق سوريا على وجه الخصوص، بوحدة النساء الكرديات والعرب والآشوريات والأرمن بلا هوادة ضد هجمات الاحتلال والذهنية الذكوري.

تحتاج جميع النساء في جميع أنحاء العالم إلى بناء نظام للدفاع عن النفس من أجل النضال والتنظيم واستمراريتها ضد النظام الاستبدادي والنظام الفاشي الاحتلالي وتحقيق النضال من أجل الحرية، نقول الآن حان وقت حرية المرأة، وتتمتع المرأة بالثقة والتنظيم  أظهرت حقيقة الثورة في شمال وشرق سوريا أن بإمكان المرأة قيادة مجتمع ديمقراطي وحر.

نحن كوحدات حماية المرأة(YPJ)، وصلنا إلى مرحلة وصل فيها نظامنا الدفاعي المشروع وبفضل دماء الآلاف من الشهداء، الى تحقيق آمالاً كبيرة لجميع النساء في المنطقة والعالم، من اليوم فصاعدًا، نحن في وحدات حماية المرأة(YPJ)، مستعدات  للقتال على أعلى مستوى لأي واجب ومسؤولية تقع على عاتقنا من أجل تحقيق حياة حرة وكريمة، ومن أجل حرية المرأة والمجتمع لضمان حرية المرأة، والمجتمع.

وبمناسبة العام الجديد، ندعو جميع النساء اللواتي يخفق قلوبهن من أجل الحرية، إلى تنظيم أنفسهن مع فكر وفلسفة الحرية وبناء قوة دفاعهم المجتمعي حتى نتمكن وبكل نجاح من تجاوز عام 2022 بقوة وقيادة المرأة.

مع وضع هذا في الاعتبار، نحتفل مرة أخرى بعام 2022 للبشرية جمعاء وجميع النساء العاملات والحريات في جميع أنحاء العالم، ونقول: المرأة ، الحياة ، الحرية ".