وحدات المرأة في شنكال: بالمقاومة والكفاح تتحرر المرأة

اصدرت القيادة العامة لوحدات المرأة في شنكال (YJŞ)، بياناً بمناسبة حلول يوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة، أشارت فيه الى أهمية التنظيم والحماية الذاتية للمرأة وأن المرأة ستتحرر بالنضال والمقاومة.

أوضحت القيادة العامة لوحدات المرأة في شنكال (YJŞ)، في بيان أصدرته بمناسبة حلول يوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة، أهمية التنظيم والحماية الذاتية للمرأة، مؤكدة على وجوب مواصلة النضال لتحقيق الحرية.

وهنأت القيادة العامة لوحدات المرأة في شنكال (YJŞ)، في بداية بيانها، القائد عبد الله أوجلان وجميع نساء العالم واستذكر شهداء الحرية الابطال بتقدير واجلال.

ذكرت القيادة العامة في بيانها أن يوم 8 آذار يحمل في طياته مقاومة رسختها النساء بنضالها وكفاحها البطولي والدؤوب وقالت: "نحن ننظر الى يوم 8 آذار على أنه يوم التضحيات و جهود المرأة.. ويوم النضال والكفاح ضد سياسات الإبادة والقمع وتحقيق الحرية".

وأكدت القيادة العامة لوحدات المرأة في شنكال (YJŞ)، انها أدركت قيمة هذا اليوم بفضل حركة التحرر الكردستانية وقالت: "كل يوم من أيام السنة يعد يوماً للمرأة بالنسبة للنساء المنظمات واللاتي ينتهجن نموذج الحماية الذاتية" مشيرة أنها ومن خلال هذا الوعي يخضن نضالاً بطولياً في شنكال على أساس إرث يوم 8 آذار مستشهدة بشخص الشهيدات البطلات بيريفان، بنفش، آرين، نازي وشيلان.

وأوضحت القيادة في بيانها أن جميع المقاتلات في صفوفها يستقبلن يوم 8 آذار بروح فدائية والانخراط ضمن صفوف مقاومة الحرية وقالت: "بهذا الشكل وبهذه الروح تتلون جميع الأيام بلون المرأة الحرة التي تقود النضال في كل لحظة، حيث يتم إحياء الجوهر الحقيقي للمرأة أكثر من أي وقت مضى، والاهم من ذلك أصبح شعار "المرأة، الحياة، الحرية" شعاراً للقرن الحادي والعشرين".

وفي ختام البيان هنأت القيادة العامة لوحدات المرأة في شنكال (YJŞ)، جميع المقاتلات اللواتي يناضلن في جبهات القتال والأمهات المقاومات بمناسبة حلول يوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة وقالت: "نحن وحدات المرأة في شنكال نبارك هذا اليوم على القائد اوجلان وجميع الرفاق في جبهات القتال وجميع النساء المناضلات، ونقول مرة أخرى أن المرأة ستتحرر بالمقاومة والكفاح".