وحدات المرأة الحرة ـ ستار: سنحيا بروح بيريتان - تم التحديث

"في مواجهة الفاشية المستبدة التي تريد أن تحكم علينا بالموت، بيريتان هي قلبنا النابض، وإرادتنا القتالية، وأجنحتنا التي تحلق بنا نحو الحياة، سنحب مثل بيريتان، ونقاتل مثل بيريتان، ونحيا بروح بيريتان".

قالت القيادة المركزية لوحدات المرأة الحرة ـ ستار: " في العام الحادي والثلاثين لاستشهاد رفيقتنا بيريتان (كُلناز كاراتاش) التي تعد رمزاً لجيشنا النسائي، نستذكرها بكل احترام وامتنان ونجدد عهدنا مرة أخرى بأننا سنكون جديرين بذكراها القديرة، ونحيي قائدنا الذي جمعنا بهويتنا كنساء حرائر بعظيم الشوق والحب والاحترام، ونقدم العام الواحد والثلاثين لجيشنا لكل النساء المقاومات كقيمة مشتركة للحرية، ونعرب مرة أخرى عن ولائنا لشهداء تشرين الأول الذين حولوا هذا الشهر إلى عصر مقاومة المرأة، وننحني احتراماً أمام ذكراهم، وفي إطار الوفاء لذكراهم؛ نعرب عن وعدنا وإصرارنا على أن نرفع راية النصر، التي هي ضمان وتمثيل لتحقيق أحلام شهدائنا، وأن نجعلها ترفرف في قمم الجبال الشاهقة".

واستمر بيان وحدات المرأة الحرة   YJA Starكالتالي: "إن أعوام التسعينيات 1990 أعوام مهمة بالنسبة لشعبنا، حيث أظهر شعبنا خلال هذه الأعوام موقفا مهما من خلال الانتفاضات ضد الفاشية القمعية وبين انه لا يقبل بحياة العبودية، أثرت حركتنا للحرية التي وصلت من خلال الانتفاضات إلى أعلى المستويات بشكل كبير على المرأة، فقد قامت المرأة في تلك الأعوام بقيادة الانتفاضات، متجهاتٍ أفواجاً إلى الجبال وأصبحن قوة مهمة ضد الفاشية، في البداية رأت القوى العالمية الدولة التركية الفاشية التي هي المحطة الأمامية للإمبريالية على أنها خطر كبير، لذلك انحازت القوى المحلية والعالمية إلى جانب الرجعية الكردية وبدأت عملية تصفية ضد حركتنا في الداخل والخارج، ومثلما تم إعطاء الرد في الساحة الاجتماعية أعطت المرأة الرد الأقوى في شخص بيريتان لهذا في الساحة العسكرية. تحولت بيريتان الى قبلة للنساء الكرديات ذوات الكرامة، فبدلاً من الوقوع في يد العدو، القت بنفسها من أعلى الصخرة. وأظهرت الموقف المشرف بترجيحها للحرية ضد الاستسلام الي فرضته تلك القوى. جعلت بيريتان من موقفها هذا، كل عمليات التصفية الداخلية والخارجية من دون تأثير ووجهت الضربة الأقوى للقوى العالمية والرجعية الكردية. أصبحت بيريتان رمزاً للنساء الكرديات المصممات على الحرية، أصبحت رمزاً لهذا ان المجتمع يتحرر بحرية المرأة، يوجد خلف الموقف الأصيل لبريتان شابات ديرسم الأصيلات حيث ألقين بأنفسهن حتى لا يستسلمن، تقليد المقاومة الأصيلة هو إرث غول بهار، رندا خان وأمثال بسه، أصبحت بيريتان الرمز الجوهري لإرث المقاومة التي أبدعتها سارا، عزيمة، بسه آنوش وخانم يافركايايان. بيريتان تمثيل مشترك لروح الحرية للنسوة الكرديات اللواتي ألقين بأنفسهن من فوق الصخور لكي لا يستسلمن ولا يعقن بيد العدو. وألقين بأنفسهن في الأنهار وفجرن قنابلهن. أصبحت بيريتان رمزا للذين يحاربون لكي يصبحوا أكثر جمالاً وفتحت باب الحياة الكريمة لكافة النساء، انتقمت بيريتان بموقفها لشابات ديرسم، أمثال بسه بأكثر الطرق شرفاً، وأصبحت مشهداً مجيداً للمرأة الكردية".

ساروا على خطى بيريتان وحلقوا نحو الحرية

وتم الإشارة في بيان القيادة المركزية لوحدات المرأة الحرة YJA Star إلى هذه الخصوصيات:

"حلق جسد بيريتان كصقر في الهواء على الصخور الجميلة الفريدة في خاكوركه وأظهرت للمستبدين والخونة المحليين أن المرأة الكردية لا تقبل ابداً بالاستسلام، تقاوم الآلاف من النساء الآن على خط بيريتان ضمن صفوف وحدات المرأة الحرة YJA Star حيث أصبحت ليلى سورخوين وروجبين ديرسم في بوطان، وهجار زوزان في سرحد، آخين موش في آمد، غول بهار، مرجان ودستان بوطان في ماردين، آردام آرارات في غارزان، آرجين سارايا في ديرسم، آسيا كاني رش والعشرات أمثالهن مثل بيريتان ضد الفاشية التي تفرض الاستسلام، سارت كل واحدة منهن في العام ال 31 لتأسيس جيشنا على خطى بيريتان وحلقوا نحو الحرية، أصبحن سائرات على خطى بيريتان في الأجزاء الأربعة لكردستان ومناطق الدفاع المشروع في المقاومة التي قدمت بقيادة وحدات المرأة الحرة YJA Star ووجهن ضربات قوية للفاشية القمعية، من قام بتحرير النساء في كوباني، شنكال ومخمور من وحشية داعش كانوا سائرين تحت قيادة بيريتان، اليوم تواجه قيم الحرية هذه التي خلقت بدماء النساء في كوباني، شنكال، مخمور وفي الجبال، هجمات حزب العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP الفاشية، الهدف من القصف الذي يُشن على أماكن المدنيين عشرات المرات خلال اليوم الواحد، هو الحياة التي أبدعت برأي وفكر المرأة، يريدون استسلام إرادة بيريتان من خلال ارتكابهم لجرائم الحرب بالأسلحة المحظورة بأحدث التقنيات والغازات الكيمياوية. ولكننا نرى اليوم ان الذين يسيرون تحت قيادة بيريتان، يردون بأسلوب سارا وروكن على جرائم الحرب هذه. يثبتون أن الإرادة بأسلوب بيريتان لا تستسلم، بيريتان هي رمز الإرادة الفولاذية لجيشنا، جيش المرأة، بيريتان كرامة هؤلاء النساء اللواتي حلقن نحو الحرية، الحياة بأسلوب بيريتان اسم الحياة الكريمة، الحرب بأسلوب بيريتان، خارطة النصر.

خلال تلك الأعوام التي حاربت فيها بيريتان، كان يتوجب على المرأة من اجل المشاركة في عملية، ان تقدم الكثير من التضحيات، وبعد تقديم تضحيات عظيمة جداً، اليوم وصلنا كقوات وحدات المرأة الحرة YJA Star على ذلك المستوى الذي يجعلها تلعب دور القيادة لعشرات العمليات اليومية، لدينا جيشنا للمرأة حيث يصبح أكثر احترافية، لقد ورثنا حقنا في المحاربة كإرث من بيريتان ونسير اليوم على أهدافها، نحن؛ نساء وحدات المرأة الحرة YJA Star واثقات ان لدى كل امرأة الحق في القتال من اجل عيش حياة حرة كريمة، ونحن كأمثال بيريتان في هذا الوقت ندعو كافة النساء للمشاركة في معركة الكرامة العظيمة هذه، ونقول؛ أننا نحلق نحو الحياة مع بيريتان التي تنبض في قلوبنا، وإرادتنا التي تحارب ضد الفاشية المستبدة التي تريد ان تحكم علينا بالموت، سنحب بأسلوب بيريتان، وسنوجه الضربات بأسلوب بيريتان، وسنعيش بأسلوب بيريتان.

نحيي حملة الحرية من أجل القائد آبو

اجتمع الأصدقاء الأعزاء في جميع انحاء العالم، قياديي المجتمع، النساء والشباب من أجل إنهاء العزلة على قائدنا الذي هو قائد عالمي لضمانة الحرية الجسدية لقائدنا، ونحن كقوات وحدات المرأة الحرة YJA Star نحيي حملة الحرية التي أطلقت من قبل شعبنا وأصدقائنا تحت شعار "الحرية من أجل القائد آبو، الحل السياسي للقضية الكردية" نريد ان نقول بأننا فخورين بهذا المجتمع الصديق الذي التف حول قائدنا، اننا واثقين بأن الإنسانية جمعاء سترى الظلم الذي يمارس بحق قائدنا، الإبادة الجماعية المفروضة على شعبنا وجرائم الحرب التي تمارس بحق قواتنا المقاتلة، لأننا تعلمنا من قائدنا بأن نثق بالأشخاص ونقدرهم. هذا النموذج للحياة الحرة لقائدنا، الذي هو اسم الحياة الإنسانية، يؤثر على الناس أكثر فأكثر كل يوم. هذا يعطي أيضا الأخبار السارة بأن الحرية قد اقتربت. نعلم بحماس اقتراب أيام الحرية أننا القوى الأكبر ضد الهجمات التي تُشن بحق شعبنا، النساء وقائدنا وسنقاوم بهذا الوعي وسنصبح كابوسا للفاشية، سنصبح كرفاقنا الفدائيين روجهات زيلان وأردال شاهين البركان الذي سينفجر في قلب العدو، سنصبح خوفا في قلب الفاشية التي تفرض الاستسلام، لن نتوقف إلى ان نضمن الحرية الجسدية لقائدنا ونخلق حياة كريمة لشعبنا، سنوجه الضربات في كل لحظة، سنضمن في العام 31 حياة حرة لأتباع بيريتان، وسنقوم بتوسيع قوات وحدات المرأة الحرة YJA Star اكثر  وسنهزم الفاشية المستبدة، سيكون النصر للحياة الحرة التي تقام بأسلوب بيريتان".