تقرير: مقتل 29 امرأة خلال شهر

أعلنت منصة "لا للجرائم ضد النساء" عن مقتل 29 امرأة أخرى خلال شهر تشرين الثاني الماضي، مشيرة إلى أن معظم جرائم القتل المرتكبة ناجمة عن العنف الأسري.

وفقاً لتقرير منصة "لا للجرائم ضد النساء"، فقد تعرضت 29 امرأة للقتل من بينها 10 حالات وفاة مريبة خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

في حين بقي سبب وفاة 10 نساء مجهولاً، يشار إلى أن 13 امرأة من بين مجموع النساء المغدورات، تعرضن للقتل على يد أزواجهن أو أقاربهن لأسباب تتعلق بالرغبة في الطلاق ورفض المصالحة أو رفض الزواج أو أسباب تتعلق برفض إقامة علاقة..! أو ضحية إرادة اتخاذ قرارات مستقلة تتعلق بحياتها.

وبحسب التقرير الذي نشرته المنصة أن 10 نساء تعرضن للقتل من قبل أزواجهن و5 نساء أخريات من قبل رجال حميمون، و امرأة واحدة من قبل رجل كان في علاقة سابقة و 4 نساء أخريات من قبل طلقائهن  و امرأتان من قبل أقاربهن، و امرأة أخرى من قبل والدها و واحدة من قبل شقيقها وأخرى من قبل ولدها.

وتعرضت 20 امرأة للقتل في المنزل، فيما تعرضت أربعة اخريات للقتل خارج المنزل؛ منهن ثلاثة في مكان العمل و واحدة في العراء بين الأحراش.

وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة كبيرة من جرائم القتل ضد النساء تنجم عن العنف الأسري، حيث أشارت الإحصائيات التي أعلنت عنها المنصة إلى أن 69% من جرائم القتل والعنف ضد النساء تحدث في المنزل.