تنظيم المرأة المطالبة بالحرية الكردستاني يعقد سلسلة من الندوات في كركوك بمناسبة 25 تشرين الثاني

بمناسبة الخامس والعشرين من تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، يعقد تنظيم المرأة المطالبة بالحرية الكردستاني ‎(RJAK) ‎‏ سلسلة من الندوات في مدينة كركوك. ‏

يرجع تاريخ الخامس والعشرين من تشرين الثاني الى ما قبل 60 عام، عندما قادت 3 أخوات في دولة الدومينيكان، وهن ومينيرفا وباتريا ماري تيريزا، والمعروفات بالأخوات ميرابل، نضالًا من أجل الحرية والمساواة ضد النظام الديكتاتوري في هذا البلد، لكن حكومة الدومينيكان في ذلك الوقت في 25 تشرين الثاني 1960 عذبتهم واغتصبتهم وقتلت الشقيقات الثلاث.

بعد نضال مرير للمرأة في كافة انحاء العالم، اعتبر يوم الخامس والعشرين من تشرين الثاني اليوم العالمي للنضال ضد العنف ضد المرأة.

وبمناسبة الخامس والعشرين من تشرين الثاني، عقد تنظيم المرأة المطالبة بالحرية الكردستاني ‏(RJAK) ‏ سلسلة من الندوات في ‏مدارس البنين والبنات بهدف كيفية النضال ضد العنف ضد المرأة المنتشر في المجتمع، لرفع الوعي في المجتمع وتعريف الطلاب بهذا اليوم.

وضمن إطار الفعالية، زار تنظيم المرأة المطالبة بالحرية الكردستاني ‏(RJAK) ‏ ‏المدارس وتم عقد ندوات في مدارس قنديل و11 آذار وجارجرا للبنات وفي مدرسة كزينج وقاضي محمد للبنين.

ولفتت هذه الندوات الانتباه الى أهمية وتاريخ ذلك اليوم، وايضاً بخصوص أنواع العنف وكيفية الوقوف والنضال ضد العنف وإيجاد الحلول لها.