الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

TJK-E: حرية المرأة حقيقة تتجسد في عفرين

بمناسبة عيد المرأة العالمي أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا  TJK-E بياناً قالت فيه: على جميع النساء في العالم الوقوف إلى جانب ثورة روج آفا, بها الشكل نكون قد منحنا هذا اليوم حقه, حرية المرأة ليس خيال بل حقيقة.

 أصدرت حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E بياناً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أوضحت فيه انهم يستقبلون هذا اليوم بكل إصرار على نيل الحرية و بروح مقاومة 8 آذار وبكل احترام و تقدير يستذكرون جميع نساء العالم المناضلات اللواتي ضحين في سبيل كرامة المرأة و نيل حقوقها.

TJK-E وفي بيانها أوضحت هذا اليوم بالنسبة للمرأة الكردستانية في عموم كردستان هو يوم تصعيد النضال و المقاومة و قال: عبر تصعيد النضال من اجل المساواة, الديمقراطية و حرية المرأة و حرية الشعوب المظلومة في عموم كردستان و الشرق الأوسط , كما ومن خلال تنظيم صفوف المرأة بناء النظام الاتحادي الديمقراطي نحاول ان نحقق أهداف جميع رواد نضال حركات حرية المرأة.

البيان أشار إلى ان حركة المرأة الكردستانية ومنذ نحو 30 عام تناضل من اجل حرية المرأة في جميع الميادين و على كافة الصعد السياسية, الاقتصادية, الأمنية, الفلسفية و الحماية الذاتية. وأضاف: من جبال كردستان إلى كوباني وصولاً إلى عفرين التي تقود مقاومة عظيمة اليوم المرأة الكردستانية تقاوم الرأسمالية, الإقطاعية, الرجعية المتمثلة بالسلطة الذكورية, و ضد هجمات الاحتلال التركية, داعش- النصرة المرأة الكردية تقاوم بكل قوتها. عفرين والتي تعتبر احدى مقاطعات فدرالية شمال سوريا الديمقراطية اليوم شاهد جديد على تضحيات المرأة و نضالها و بطولاتها. من الصغير إلى الكبير, أطفال و نساء الكرد, العرب, التركمان, ججان و أرمن جميعهم ومن اجل الحرية يقاومون احتلال و فاشية الدولة التركية.

البيان وفي متنه أضاف: كمان في شنكال و كوباني الفاشية استهدفت ثقافة و تاريخ المرأة, اليوم في عفرين أيضاً هناك محاولات من اجل إبادة ترتكب بحق المرأة الحرة. فنظام الفدرالية الذي تأسس في عفرين يمثل نظام الحرية و الديمقراطية بالنسبة للمرأة و شعوب المنطقة المظلومة. هذا النظام هو بمثابة الحلم للمرأة المناضلة التي تسعى لنيل حريتها و حقوقها. و هجمات الدولة التركية على عفرين من خلال التنظيمات الإرهابية مثل داعش ما هو إلا للقضاء على هذا النظام الذي يمثل انتصار نضال المرأة الحرة. و خوفها من المجتمع الحر و المرأة الحرة.

هذا الخوف من هذا النظام الذي تعتبر المرأة أساساً له ادخل الرعب إلى نفوس الدول الرأسمالية الغربية أيضاً. هذه الدول والتي من اجل مصالحها تغوص في سياسات قذرة وتعقد صفقات تجارية على حساب حرية الشعوب المظلوم و حرية المرأة. مثال هذا الحكومة الألمانية والتي تقودها أنجيلا ميركل, تبيع الدبابات و الأسلحة إلى تركيا والتي هي بدروها تقتل الشعب الكردي, ألمانيا بهذا تملئ جيوبها وعبر تلك الصفقات القرة على حساب دم الشعب الكردي.

TJK-E وفي بيانها أشارت إلى ان علاقات دول الغرب في سبيل المصالح السياسية و الاقتصادية الخاصة تمهد الطريق لحصول احداث تكون وصمة عار على جبينها و جبين الإنسانية جمعاء, مؤكداً ان نضال المرأة اليوم يجب ان ينصب على التشهير وفضح هذه السياسات و منعها.

حركة المرأة الكردية TJK-E تابعت بالقول: بمناسبة 8 آذار يوم المرأة العالمي علينا الوقوف في وجه جميع السياسات الداعية إلى الحرب و الداعمة لها. علينا منع وقوع المزيد من الضحايا الأبرياء. ضد جميع الدول في طيف هذه السياسات وعلى راسهم ألمانيا علينا ان نمارس حقوقنا الديمقراطية ونطلب منها الكف عن دعم الرئيس التركي أردوغان الذي يقود تنظيم داعش الإرهابي و الجيش التركي الذي يتركب المجازر في عفرين. علينا وتحيد الصفوف ونكون صوت عفرين إلى الإنسانية.

بيان TJK-E وفي الختام قال: واجب على جميع نساء العالم و حركات المرأة ان تتضامن مع مقاومة عفرين و روج آفا. بهذا اشكل فقط نكون قد منحنا هذا العيد معناه الحقيقي و قيمته. حرية المرأة ليس حلماً او خيال, حرية المرأة حقيقة تتحقق. كما ان هذا الهدف لن يتحقق بالأمنيات فقط بين عبر النضال و المقاومة . ونحن نشهد بان هناك نظام حكم بديل يؤسس في عفرين و روج آفا تنال فيها المرأة كامل حقوقها. على هذا فواجب المرأة في الشرق الأوسط إلى أوروبا, من أمريكا اللاتينية إلى أسيا و أفريقيا, ان تعمل على دعم هذا النظام و تصعيد النضال و دعم مقاومة المرأة في كل مكان.