ندوة حوارية حول واقع المرأة والإعلام وصعوبات التي تمر بها المرأة في منبج

نظمت هيئة المرأة ودائرة الإعلام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ندوة حوارية تحت شعار "الواقع الإعلامي ودور المرأة في تغيير الصورة النمطية في المجتمع".

حول هذا الموضوع تحدثت الرئاسة المشتركة لدائرة الإعلام بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا نور السعيد، وقالت: " اختتم الاجتماع النصف السنوي لمنسقي المرأة بالإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا بجملة مخرجات ومنها عقد ندوات حوارية بكامل مناطق شمال وشرق سوريا وكانت الانطلاقة اليوم من مدينة منبج، حيث عقدنا ندوة حوارية حول واقع المرأة وصعوبات التي تواجهها بتنسيق مع هيئة المرأة ودائرة الإعلام".

وتابعت "وخلال الندوة تم إعطاء عدت محاور، حيث تركز المحور الأول عن دور المرأة في الإعلام ومن ثم انتقلنا إلى دور المرأة بالإدارة ومن بعدها ألقينا نظريات عن قانون الإعلام الذي تم مصادقته في عام 2021، وكان الهدف من هذه الندوة تسليط الضوء على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المرأة الصحفية".

وفي ختام حديثها قالت نور السعيد: "الدور المهم والأكبر التي تقوم بها المرأة إن كانت صحفية أو غيرها وكافة الأعمال التي تقوم بها تم طرحها اليوم بالإضافة إلى الاستماع للحضور الذي كان غالبيتهم من الصحفيات والإعلاميات ضمن مدينة منبج بالإضافة إلى حضور المجلس التنفيذي والتشريعي والتجمعات النسوية في المدينة".   

لا يتوفر وصف.

ومن جانبها، قالت الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي سهام حمو: "اليوم برعاية هيئة المرأة بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تم عقد ندوة حوارية تحت شعار "الواقع الإعلامي ودور المرأة في تغيير الصورة النمطية في المجتمع" التي تعتبر أحد مخرجات الاجتماع السنوية لمنسقية المرأة بشمال وشرق سوريا، وكانت الندوة لافتة بمشاركة رفيقات الإعلاميات والمؤسسات المدنية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية".

وتابعت "تضمنت الندوة محورين أساسيين حيث تركزت عن واقع المرأة والإعلام وصعوبات التي تمر بها المرأة خلال العمل الإعلامي وكيفية صيرورته عبر التاريخ، كما تطرقت حول وضع المرأة عبر التاريخ وما تعرضت في ظل أزمة سوريا ووضع المرأة في ظل الإدارة الذاتية".

واختتمت حديثها بالقول: "تناولت الندوة عن إنجازات المرأة بالإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وكيف تمكنت بلعب دورها في جميع المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، والتطرق لهذه النقاط في محور المرأة والإدارة، كما كان هناك قراءة بعض مواد من قانون الإعلام المواد الخاصة بالمرأة من قانون الإعلام. وفي ختام الندوة تم قراءة عدة توصيات التي استنتجت من النقاش الذي دار في الندوة الحوارية".