تحت شعار "بريادة زلال ونودم سنكسر العزلة ونبني تنظيماً".. مؤتمر ستار يعقد اجتماعه السنوي

عقد مؤتمر ستار في 27 كانون الأول 2024 اجتماعه السنوي حول شمال وشرق سوريا تحت شعار "بريادة زلال ونودم سنكسر العزلة ونبني تنظيماً"، وحضر الاجتماع المجلس التنفيذي ومنسقيين مؤتمر ستار.

تحت شعار "بريادة زلال ونودم سنكسر العزلة ونبني تنظيمنا" عقد مؤتمر ستار في 27 كانون الثاني الجاري، اجتماعه السنوي بحضور عضوات المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لمقاطعة الجزيرة، وعضوات مؤتمر ستار، وفق الموقع الرسمي لمؤتمر ستار.

بدأ الاجتماع بوقوف الحاضرات دقيقة صمت، ثم ألقت الناطقة باسم مؤتمر ستار ريحان لوقو كلمة باسم المؤتمر، استذكرت في شخص القيادية زلال زاغروس والشهيدة نودم وان جميع شهداء حرية كردستان.

كما استذكرت شهداء مقاومة كوباني ومقاومة العصر، في شخص شهيدات مجزرة باريس الأولى ساكينة جانسز وليلى شايلمز وفيدان دوغان، وعاهدت بمواصلة النضال على خطاهن حتى تحقيق أهدافهن في بناء مجتمع ديمقراطي وامرأة حرة.

وخلال الاجتماع قرأت الناطقة باسم لجنة التدريب التابعة لمؤتمر ستار، بيريفان يونس، التقرير السنوي لمجلس مؤتمر ستار خلال عام 2023.

ليستمر الاجتماع بقراءة للوضع السياسي من قبل عضوة منسقية مؤتمر ستار ديلان عفرين، وركزت في حديثها على التطورات التي تحدث في إقليم شمال وشرق سوريا وسوريا بشكلٍ خاص، ومنطقة الشرق الأوسط بشكلٍ عام، والعزلة المطلقة التي تفرضها السلطات التركية على القائد عبد الله أوجلان، والحملة العالمية (الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية) التي أطلقت بتاريخ 10 تشرين الأول 2023.

كما ركز الاجتماع على واقع المرأة في روج آفا وشمال وشرق سوريا في ظل هجمات الحرب الخاصة وهجمات دولة الاحتلال التركي على المنطقة.

هذا وانتهى الاجتماع السنوي لمجلس مؤتمر ستار بفتح باب النقاش أمام الحاضرات، على أن يتم نشر بيان ختامي عن الاجتماع في الأيام المقبلة، وفقاً لموقع مؤتمر ستار.