سيعقد مؤتمر "حرية المرأة وعبد الله أوجلان" في روما

سينعقد مؤتمر "حرية المرأة وعبد الله أوجلان" في العاصمة الإيطالية روما.

في العاشر من شباط في العاصمة الإيطالية روما؛ سيعقد مؤتمر بعنوان "فلسفة تغيير الحياة: المرأة، الحياة، الحرية"، وسيتم تنظيم المؤتمر من قبل حركة المرأة الكردية في أوروبا TJK-E ، وسيتم خلال المؤتمر مناقشة المساهمات النظرية والعملية التي يقدمها القائد عبد الله أوجلان للحركة النسائية الكردية.

يتم تنفيذ الأعمال التحضيرية بشكل رئيسي من قبل حركة المرأة الكردية في أوربا، وستشارك Rete Jin ، ولجنة علم المرأة في إيطاليا ومجموعة طلاب جامعة روما مارييل أيضاً في الأعمال التحضيرية للمؤتمر، وسيعقد المؤتمر، الذي ينظمه أعضاء حركة No Una Di Meno، في كلية جيوريسبرودينزا بجامعة روما تري، المؤتمر، الذي سيحضره نشطاء الحركة النسائية الكردية والأكاديميون والصحفيون والمحامون والناشطون في مجال حقوق المرأة، حظي بتغطية واسعة من الصحافة الإيطالية، وخاصة  Îl Manîfesto، Rebuplica.

سيكون هناك ثلاث جلسات في المؤتمر، وستعقد إحدى تلك الجلسات تحت عنوان "تحليل الهيمنة الذكورية التي تعتبر الخلية الأساسية لحضارة الدولة"، وستقدم لورا كورادي من جامعة كالابريا، وتري فيديريكا جارديني، وجيا بيكاردي، ودلار ديريك من جامعة روما عروضاً تقديمية في هذه الجلسة.

وفي الجلسة بعنوان "أسباب النضال ضد العزلة وتحليل السياسات القمعية"، ستقدم الصحفية ماريا كوفارو والمحامية ميشيلا أريكالي ومن محاميي مكتب القرن الحقوقي راضية أوزتورك وعضوة لجنة الحرية لعبد الله أوجلان وRete Jin لورا كوجليولو.

وستتحدث النساء الكرديات بشكل رئيسي في الجلسة التي تحمل عنوان "المسيرة نحو ثورة المرأة"، وتحت هذا العنوان سيتم مناقشة تأثير أسلوب وتحليل وجهود القائد عبد الله أوجلان على مجالات الحياة المختلفة (السياسة، الدفاع عن النفس، الوعي الذاتي، التغيير الأسري وغيرها) وفوائد هذه الجهود في تغيير المجتمع الكردي، وسيتم مناقشة شؤون الأفراد والأسرة.

ولفتت زيلان ديار، إحدى الأعضاء التحضيريين لحركة المرأة الكردية في أوربا TJK-E، النظر إلى دور القائد عبد الله أوجلان في النضال من أجل حرية المرأة الكردية وقالت: "يعد هذا المؤتمر خطوة شجاعة وملفتة لفهم الحركة النسائية الكردية بشكل عام".