"Star fm" إذاعة خاصة بالمرأة في تربيسبيه

افتتح اتحاد إعلام المرأة الحرّة في روج آفا\شمال سوريا إذاعة "Star fm" في ناحية تربيسبيه باقليم الجزيرة, والهدف منها بحسب القائمين عليها, أن يكون "صوت المرأة والحياة".

أُطلقت في ناحية تربيسبيه التابعة لمقاطعة قامشلو بأقليم الجزيرة إذاعة "Star fm" لتكون إذاعة خاصة بالمرأة وقضاياها المجتمعية, وذلك بعد 6 أشهر من التحضيرات والتدريبات, وقد افتتح اتحاد إعلام المرأة الحرّة في روج آفا الإذاعة باحتفالية شارك فيها عدد من الإعلاميين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وغيرهم.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت, تلاها إلقاء الإدارية في الاتحاد, كلستان شفان, التي باركت فيها افتتاح الإذاعة لنساء روج آفا وعموم الشمال السوري, مؤكّدة أنّها ستكون صوت المرأة وستكون "خطوة هامة على طريق تعبيرها عن ذاتها وانجازاتها عبر الإعلام الخاص بها".

كما أشارت كلستان إلى أنّ افتتاح إذاعة "Star fm" الخاصة بالمرأة هو إنجازٌ لنضالها و"ثمرة تضحيات النساء وكفاحهن لعقودٍ من الزمن, خاصة ضمن ثورة روج آفا".

من جانبها, ألقت الرئيسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحرّ, شهناز عثمان كلمةً هنّأت فيها هذا الانجاز, منوّهةً إلى أنّ المرأة في روج آفا تناضل في كافة المجالات السياسية, العسكرية والمجتمعية, حيث تتبوء مكانةً هامة في مجال الإعلام في الشمال السوري, كما عاهدت على "المضيّ قدماً على طريق شهداء الإعلام وإيصال صوت المرأة إلى عموم الشعب".

بدورها, أشارت الإدارية في إذاعة "Star fm", سامية حميد إلى سعي العاملات فيها بكلّ إمكاناتهم لتكون صدى لصوت المرأة ومرآة لنقل الحقيقة للرأي العام, كما أوضحت أنّ الهدف من افتتاح هذه الإذاعة هو "تطوير المرأة لتشارك في كافة مجالات الحياة".

وقد ذكرت سامية حميد أنّ الإذاعة ستقدّم برامج متنوعة, سياسية, اقتصادية, اجتماعية وثقافية, وستركّز على قضايا المرأة, وستكون فترة بثّها من الساعة 7:00 حتى الساعة 19:00, كمرحلة أولية, كما أشارت إلى أنّ كادر "Star fm" يتكوّن مبدئياً من 10 عاملات من ناحية تربيسبيه.