إدانة ممارسات مرتزقة الاحتلال التركي الوحشية في منبج والرقة

أدان مكتب تنظيم وافدي الشهباء وعفرين في مقاطعة منبج ورابطة عفرين الاجتماعية في الرقة، خلال بيان، المجزرة التي ارتكبها مرتزقة الاحتلال بحق المدنيين العزل في كاخرة، وطالبوا الجهات المعنية بالتدخل الفوري لإجراء التحقيقات حول ما يجري في المناطق المحتلة.

خرج أهالي قرية كاخرة بمدينة موباتا في عفرين المحتلة بريادة النساء، الجمعة (15 أيلول) الجاري، في مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن المختطفين، ورافضة للإتاوات التي أثقلت كاهلهم، ليرد المرتزقة بالاعتداء عليهم بالضرب والرصاص الحي واقتحام منازلهم، ما تسبب بإصابة أكثر من 20 شخصاً، غالبيتهم من النساء.

منبج

أدلى مكتب تنظيم وافدي الشهباء وعفرين في مقاطعة منبج ببيان، قرئ من قبل الرئيسة المشتركة لمكتب تنظيم وافدي الشهباء وعفرين في مقاطعة منبج، فاطمة المحمد، وذلك أمام مكتب التنظيم.

وجاء في البيان: "تستمر الدولة التركية ومرتزقتها في ارتكاب الفظائع بحق مكونات المنطقة، والتي ترقى إلى مستوى جرائم الحرب ونتيجة الضغوطات الكبيرة على الأهالي من فرض الإتاوات والخطف وطلب الفدية والاعتداء على الممتلكات الخاصة وغيرها خرج أهالي قرية كاخرة منددين بالظلم الذي يتعرضون له وخرجوا بمظاهرة سلمية يطالبون فيها بأبسط حقوقهم وهو العمل في أرضهم بدون ابتزاز وفرض الإتاوات عليهم فكان رد مرتزقة تركيا عليهم بالرصاص الحي وتفريقهم بقوة السلاح وهذا ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين المدنيين وأغلبهم من النساء.

وأضاف: إننا في مكتب تنظيم الشهباء وعفرين في منبج وريفها، نندد بأشد العبارات تصرفات الحكومة التركية ومرتزقتها، ونطالب بتدخل فوري للمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للتحقق حول ما يجري في قرية كاخرة وتوثيق انتهاكات الفصائل بحق الأهالي المدنيين ومحاسبتهم على جرائمهم المرتكبة.

كما نطالب بفتح تحقيق مستعجل حول وضع الأهالي المدنيين في كافة المناطق المحتلة التي ترتكب فيها المجازر كجرابلس والباب وإعزاز، ومنها أخر مجزرة كاخرة من قبل تركيا ومرتزقتها".

الرقة

أدانت رابطة عفرين الاجتماعية في مقاطعة الرقة، جرائم مرتزقة الاحتلال التركي بحق أهالي عفرين المحتلة.

وقالت الرابطة في بيان، ألقاه الرئيس المشترك للرابطة محمد رشيد، بحضور مهجرين من عفرين المحتلة وأهالي مقاطعة الرقة وأعضاء وعضوات مجلس إدلب الخضراء في مقاطعة الرقة وتجمّع نساء زنوبيا، إن "جريمة أخرى تضاف إلى سلسلة المجازر بحق العفرينيين والكرد، جريمة وحشية تضاف إلى بوتقة الحقد والكراهية تجاه شعب الحب والسلام، تجاه شعب عشق الحرية والربيع والطبيعة".

وفي انتقاد شديد للأطراف والجهات المسؤولة عن حقوق الإنسان، التي يكتنف موقفها الصمت حيال جرائم الاحتلال التركي ومرتزقتها بحق سكان المناطق المحتلة، قالت الرابطة إن: "من حقنا أن نسأل الجهات التي تدعي حماية حقوق الإنسان لِمَ هذا الصمت؟ لماذا تتحولون إلى صمٌ بكمٌ عميٌ، وتصيبكم كل العاهات عندما تكون المجازر والانتهاكات بحق العفرينيين والكرد؟".

وتابع بيان الرابطة: "آن الأوان لصحوة ضمائركم وأحاسيسكم تجاه هذا الشعب الرافض لكل أشكال الاضطهاد، الرافض للانتهاكات والخطف والتدمير والإتاوات وقطع الأشجار ومحاولات تحويل عفرين إلى جحيم".

وأكد أن شعب إقليم شمال وشرق سوريا "عاشق للحرية والسلام ولا مكان للرضوخ والاستكانة، تاريخنا وجبالنا وشهداؤنا خير شهود على إصرارنا، وتضحياتنا هي عقيدة وإيمان، وليس لظرف أو مكان نكون أو لا نكون".

وقال إن "البطون التي ولدت وأنجبت مقاتلات وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، وكانت الكريلا قدوتهم، والقائد عبد الله أوجلان قائدهم، لا تنتظروا منهم الاستسلام والركوع، شهداؤنا وجرحانا، دماؤهم التي سالت لن تذهب هدراً".

عين عيسى

كما قوبل اعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته على سكان قرية كاخرة في عفرين المحتلة، بإدانة من جانب النساء في مدينة عين عيسى بمقاطعة الفرات.

وأكدن في بيان قرأته إدارية مؤتمر ستار لطيفة محمد، بحضور عشرات النساء، أن مقاومة نساء ومواطني عفرين المحتلة ورفضهم لممارسات تركيا ومرتزقتها سيكون بداية نهاية المرتزقة والاحتلال.

واستنكرنَ صمت القوى الدولية حيال ما يتعرض له السكان في عفرين المحتلة من جرائم، مطالبات إياها بالتحرك لإدانة جرائم الاحتلال ومرتزقته الذين عاثوا فساداً في أرض عفرين ودنسوا ترابها.