مبادرة الحرية تواصل عقد اللقاءات مع الأهالي في قامشلو

نظمت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان اجتماعاً مع عدد من الأشخاص الذين التقوا بالقائد عبد الله أوجلان. ودعا المشاركون في الاجتماع إلى تصعيد النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد.

الاجتماع عقد في مركز الاتحاد الديمقراطي في حي الغربي بمدينة قامشلو، في إطار الحملة العالمية "الحرية لعبدالله أوجلان، الحل للقضية الكردية".

عضو المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان سليمان أحمد تحدث خلال الاجتماع عن نظام التعذيب والإبادة في إمرالي، وأضاف: "لقد قال 2500 محامٍ في جميع أنحاء العالم إننا مستعدون للدفاع عن القائد آبو وحماية حقوق الإنسان. ولكن علينا جميعاً أن ننضم إلى هذه الحملة، لضمان الحرية الجسدية للقائد".

وقال أحمد إن هذا الحملة ستستمر حتى نصل إلى هدفنا "كلما صعّدنا من أنشطتنا ووسعنا نطاقها تمكنّا من إنهاء نظام التعذيب والإبادة في إمرالي ورؤية قائدنا بيننا".

وخلال الاجتماع عبر المشاركون عن آرائهم، وأكدوا أن لقاءهم مع القائد كان بمثابة حلم بالنسبة لهم "عندما رأينا القائد عبد الله أوجلان شعرنا بالأمل. بفضل القائد آبو وصلنا إلى هذه المرحلة، ولولا القائد آبو لكان الشعب الكردي قد أُبيد."

المشاركون نوهوا إلى ضرورة تصعيد النضال من أجل الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان.