جوقة النساء الملونة تقدم عروضها في لندن

أقامت جوقة النساء الملونة حفلاً موسيقياً يوم 8 آذار بجوقة مكونة من 100 امرأة في لندن عاصمة إنجلترا.

قدمت جوقة النساء الملونة حفلاً موسيقياً رائعاً يوم 8 آذار في لندن، حيث تأسست جوقة النساء الملونة برعاية الاتحاد النسائي الاشتراكي ونمت كل عام حتى تحولت إلى جوقة كبيرة.

وأقامت جوقة النساء الملونة حفلها الموسيقي في مركز دومينيون تحت شعار "مسرح المرأة من أجل عالم متساوٍ وحر"، وحضر الحفل المئات من الأشخاص.

وبدأ الحفل باستذكار النساء الثوريات اللاتي استشهدن.

وألقت قائدة الجوقة والمديرة الفنية العامة للجوقة زحل يلدرم كوك الكلمة الافتتاحية وقالت إنهم متحمسون للأداء مع مائة امرأة.

وقالت زحل: "بسبب أدوارها الاجتماعية، فإن النساء أمامكم اليوم رغم كل العمل والصعوبات، بقدر كبير من العمل الجاد والإصرار والشجاعة، أحيي هذه الإرادة باحترام، تحية للنساء اللاتي حررن المسرح".

وقالت النائبة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في إسطنبول، جيجك أوتلو، التي حضرت الحفل، إن المرأة هي قائدة كل الثورات ضد الفاشية وعدم المساواة والظلم.

وقالت جيجك أوتلو: "تحية للنساء اللواتي صنعن ثورة روج آفا واللاتي صنعن خط ثورة المرأة في القرن الحادي والعشرين".

وأكدت جيجك أوتلو أنهم يريدون المساواة والحرية، وأضافت: "لن نكون عبيداً لهذا النظام أبداً".

ثم صعدت جوقة النساء الملونة على المسرح تحت شعار "المرأة، الحياة، الحرية" وغنت العديد من الأغاني.

وبالإضافة إلى الجوقة النسائية، اعتلت المسرح أيضاً الفنانات الضيوف دجانان توران، جيدم أصلان، ديلا فاردار، كلسفن مدار، كلبهار، سونا آلان وزينو دورار مع الجوقة وغنوا أغانيهم.

ورافقت الجوقة أيضاً فرقة الدفوف النسائية التابعة لأكاديمية Frame Drum.

وتحدثت بدرية أفجيل نيابة عن الاتحاد النسائي الاشتراكي وقالت: "اليوم هو يوم السجينات السياسيات اللاتي يناضلن في السجون ولا يستسلمن للفاشية، أحيي مرة أخرى إرادة النساء اللاتي نزلن إلى الساحات في 8 آذار ولم ينحنين للفاشية، سندمر هذه الفاشية والتخلف في كافة المجالات".

وفي الحفل، غنت الفنانات وجوقة المرأة الملونة معاً أغنية "كجا كردا"، كما رقص المشاركون في الحفل.