فعاليات 8 آذار تشهد زخماً لم تلحظه من قبل في إقليم شمال وشرق سوريا

تستمر فعاليات 8 آذار اليوم العالمي للمرأة في إقليم شمال وشرق سوريا، حيث شهد الإقليم اليوم فعاليات عدة بهذه المناسبة.

حيث نظمت لجنة المرأة في إدارة المدارس في ناحية جل آغا فعالية في مدرسة الشهيد زاغروس جل آغا، ضمت تقديم عرض مسرحي وإلقاء الأشعار.

كما زرعت عضوات نظم مؤتمر ستار في الناحية الأشجار في محمية آزادي الواقعة شرقي الناحية، ليعقدن حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية .

كما نظّم الاتحاد النسائي السرياني في سوريا مسيرة تحت شعار "المرأة السريانية بنيان الحضارة"، شاركت فيها عضوات وإداريات الاتحاد النسائي السرياني في سوريا، بزيهن التقليدي، وسط رفعهن يافطات كتب عليها "المرأة جسر نحو الحرية".

انطلقت المسيرة من أمام أكاديمية بيث نهرين للمرأة الشابة في حي الكلاسة باتجاه ساحة الشهداء بحي الناصرة ولدى وصولها أدلي ببيان.

وأكد البيان "نحن السريانيات وكل نساء شمال شرق سوريا بكافة مكوناتها نعاهد بالمحافظة على كل المكتسبات التي تحققت بالمقاومة ودماء الشهداء والشهيدات وتكثيف الجهود لنحمي ونطور نضالنا ليكون هذا النضال القوة الفاعلة في بناء مجتمع قائم على الحرية والديمقراطية والمساوة والكرامة الإنسانية".

وانتهت المسيرة بعقد حلقات الدبكة.

ونظّمت إدارة المدارس في ناحية تل تمر فعالية للطلبة والمعلمين بهذه المناسبة في مدرسة عدنان المالكي للمرحلة الثانوية في حي الشهيدة فيان.

وعقد المشاركون والمشاركات في الفعالية حلقات الدبكة وسط ترديد "المرأة، الحياة، الحرية".

وفي السياق، افتتحت بلدية الشعب في مقاطعة الرقة اليوم حديقة المرأة، وذلك بعد إعادة تأهيلها وتجهيزها من قبل دائرة الحدائق في بلدية الشعب في الرقة.

وحضر مراسم الافتتاح أعضاء بلدية الشعب وعضوات تجمّع نساء زنوبيا ومجلس المرأة السورية والإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا.

وانتهت بتجوال الحضور ضمن الحديقة وترديد "المرأة، الحياة، الحرية".

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات في إقليم شمال وشرق سوريا حتى مساء اليوم، بزيارة مزارات الشهداء وإشعال الشموع على الأضرحة.

ويتحضر الإقليم ليشهد فعاليات جماهيرية عامة، تنظمها النساء في الإقليم يوم غد، لإحياء اليوم العالمي للمرأة.