الشدادي تحتفل بمناسبة 8 آذار

نظم مجلس ناحية الشدادي احتفالية بمناسبة يوم 8 آذار تحت شعار "بإرادة المرأة الحرة سننهي سياسات الإبادة والاحتلال والعزلة".

الاحتفالية التي اقيمت أمام صالة مجلس الشعب في الشدادي، شارك فيها اهالي بلدات ونواحي ريف الحسكة( الهول ومركدة والعريشة والشدادي" ، واعضاء وعضوات مؤسسات المجتمع المدني وعضوات قوى الأمن الداخلي.

هذا والقت الإدارية في لجنة المرأة في المنطقة الجنوبية، أميرة السعد كلمة خلال الاحتفالية، باركت من خلاله يوم 8 آذار على جميع النساء وقالت:" نهنئ المقاتلات على جبهات القتال ونبارك على القائد عبد الله أوجلان".

عضوة منسقية مؤتمر ستار، شيراز حمو وفي كلمة لها، أشارت إلى تضحيات الشهيدات والشهداء التي حققت بفضلها المكتسبات، وجاء في كلمتها." يا نساء يا مقاومات يا أيها الشعب الأبي أنتم شعب المقاومة والفداء، وفي البداية نستذكر بأجلال وإكرام جميع شهداءنا الذي ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن ومن أجل الحرية والعدالة والمساواة  منهن ريحان وليمار".

واضافت شيراز حمو." نبارك لنا جميعاً بهذا اليوم يوم 8 آذار، اليوم العالمي للمرأة، ونبارك لجميع النساء وجميع المجتمعات التواقة للحرية".

ومن ثم ألقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقتها الإدارية أيات الأبراهيم وجاء فيها." نهنئ جميع النساء بمناسبة ٨ أذار ونخص بالذكر أمهات وزوجات الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن".

بعدها قدمت فرقة" كرشتي" من مدينة الحسكة عرض من الغناء، تلاها تقديم فرقة الشهيدة مزكين عرض مسرحي تحدث عن مقاومة النساء في إيران وروجهلات للذهنية الذكورية، قدمت بعدها فرقة  الشهيدة ديلان من ناحية تل براك عروض من الرقص.

لتقدم بعد ذلك فرقة" الأرض" مسرحية عن دور المرأة الكامل في صنع الديمقراطية، ادى بعدها  الفنانون طلب علي أغاني من التراث الشعبي،  ومحمد وفارس اغاني من التراث الشعبي.

وخلال الاحتفالية، كرمت عضوات قوى الأمن الداخلي من قبل مجلس ناحية الشدادي ومؤتمر ستار، لتختتم بعقد المشاركين حلقات الدبكة.