إيقاد الشموع بمناسبة قرب 8 آذار على أضرحة الشهداء

أشعل الأهالي اليوم الشموع الى أضرحة الشهداء وذلك في إطار فعاليات 8 آذار في عامودا ومنبج.

في منبج قام مجلس تجمع نساء زنوبيا في مقاطعة منبج بإشعال الشموع على أضرحة الشهداء، وشارك في الفعالية أعضاء وعضوات الإدارة المدنية الديمقراطية للمقاطعة واللجان والمؤسسات التابعة لها ومجلس تجمع نساء زنوبيا ومجلس عوائل الشهداء ومجلس المرأة السورية ولجنة المرأة ودار المرأة والأحزاب السياسية وذلك في مزار شهداء منبج جنوب المدينة.

وألقت عضوة  دار المرأة في مجلس خط الفارات فاطمة خليل كلمة هنأت فيها النساء في جميع العالم وبالأخص مناطق إقليم شمال وشرق سوريا وأمهات الشهداء اللواتي قدمن أبناءهن فداءً لهذا الوطن، بمناسبة 8 آذار.

وتابعت فاطمة: "من هذا المكان المقدس الذي ترقد فيه أضرحة شهداء الحرية نقف أمامهم خجلاً لما قدموه من تضحيات من أجلنا ومن أجل حفظ الأمن والسلام ونقول لجميع النساء نحن على دربهم ماضون من أجل حرية المرأة التي تستعبد من قبل نظام ذكوري سلطوي يحجب حريتها".

ولفتت فاطمة خليل "خلال الثورة التي قادتها المرأة حققت من خلالها انتصارات وقاومت كافة أشكال وأساليب القمع التي كانت تقف في وجهها لتنقص من قيمة المرأة وبالأخص الدولة التركية التي تستهدف مناطقنا وتستهدف القياديات اللواتي لهن الدور الريادي في تحرير المناطق وخاصة مناطق شمال وشرق سوريا".

وأكدت فاطمة في ختام قولها "نقول لكافة شهدائنا الذين استشهدوا في سبيل الحرية والكرامة نحن النساء كلنا على درب النضال سائرات حتى تحقيق الحرية والعدالة والمساواة بين الجنسين".

وبعد الكلمة توجه المشاركون لإشعال الشموع على أضرحة الشهداء وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة.

عامودا

وتوجهت العشرات من عضوات مؤتمر ستار وأعضاء مجلس عوائل الشهداء وأهالي ناحية عامودا إلى مزار الشهيد اسماعيل.

وعند وصول الأهالي إلى مدخل المزار، وقفوا دقيقة صمت، ثم توجهوا إلى داخل مزار الشهيد اسماعيل، وأوقدوا  الشموع على أضرحة الشهداء، معاهدين على مواصلة النضال على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم.

ويستذكر أهالي شمال وشرق سوريا الشهداء في كل مناسبة احتفاءً بهم وبتضحياتهم، الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل أن يعم الأمن والأمان والسلام في المنطقة، وليؤكدوا على ارتباطهم بنهج الشهداء والسير على دربهم.