مقاطعة الجزيرة تشهد فعاليات متنوعة للاحتفاء بقرب قدوم يوم 8 آذار

نظم مؤتمر ستار في ناحية جل آغا محاضرة، في صالة مركز الثقافة والفن الواقع شرقي الناحية، حضره العشرات من أهالي الناحية وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية.

بدأت المحاضرة بالوقوف الحضور دقيقة صمت، ثم تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار بناحية جل آغا كريمة محمد عن نضال النساء من أجل تحقيق العدالة.

ومن جهتها، تطرقت عضوة منسقية مؤتمر ستار في إقليم شمال وشرق سوريا هيفي سليمان، عن أهمية اليوم العالمي للمرأة في تصعيد النضال وقالت: "القائد عبد الله أوجلان غير منظور المرأة ووضع بين يده هدية وهي تطوير أيديولوجية تحرير المرأة".

وأشارت إلى أن ثورة شمال وشرق سوريا اتخذت المرأة فيه الدور الريادي في حماية مكتسباتها من الذهنيات المتطرفة والاستبدادية ليكلل هذا النضال بتضحيات كبيرة، قدمتها المئات من النساء في إقليم شمال شرق سوريا أصبحوا منارة لكافة الحركات النسوية في العالم.

وانتهت المحاضرة بترديد شعارات "المرأة، الحياة، الحرية".

وفي ناحية تربه سبيه بمقاطعة الجزيرة، نظمت إدارة المدارس احتفالية تضمنت تقديم عروض فنية وثقافية ومسرحية لطلاب الناحية الجزيرة.

ونظمت الاحتفالية في مدرسة الشهيدة وارشين، وقدم فيها تلاميذ المدرسة عرضاً مسرحياً بعنوان "حقوق المرأة" وتمحور حول دور المرأة في المجتمع والظلم الذي تتعرض له.

ثم قدمت فرقة الشهيد دلكش التابعة لمركز هيزل للثقافة والفن عروضاً فنية تفاعل معها المشاركون بعقد حلقات الدبكة.

وفي ناحية الهول بمقاطعة الجزيرة، نظم حزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعاً في بلدة البحرة الخاتونية بمناسبة يوم الثامن آذار.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية في مجلس المرأة بحزب الاتحاد الديمقراطي في ناحية الهول زهرة سمعان، ودعت فيه كافة النساء بتصعيد نضالهن للارتقاء بالمرأة ونيل حريتها، مؤكدة لأن من حق كل امرأة أن تطالب بحقوقها.