مكتب المرأة في TEV-DEM ينهي اجتماعه السنوي بحملة من التوصيات

انهى مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعه السنوي بجملة من التوصيات.

عقد مكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) اجتماعه السنوي، اليوم تحت شعار "بجدائل المرأة سنحطم قيود إمرالي وننهي العزلة على القائد آبو"، بحضور الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي روكن أحمد، وعضوات الحركة في شمال وشرق سوريا، في قاعة مكتب المرأة الواقع في حي تل حجر بمدينة الحسكة في مقاطعة الجزيرة.

انطلق الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم تحدثت الرئيسة المشتركة لكونفدراسيون تنظيمات المجتمع الديمقراطي في إقليم شمال وشرق سوريا نسرين حسن، واستذكرت في مطلع حديثها جميع شهيدات الحرية والمقاومة اللواتي ناضلن من أجل بناء مجتمع ديمقراطي وحر.

وحيّت نسرين حسن مقاومة القائد عبد الله أوجلان المتواصلة منذ أكثر من 25 عاماً في سجون الفاشية التركية، وأكدت قائلةً: "بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، تعرفت النساء في روج آفا وشمال وشرق سوريا على هويتهن الحقيقة التي سلبتها الأنظمة الذكورية القائمة على سلب الحقوق والحريات".

وأكدت نسرين أيضاً أن النساء في إقليم شمال وشرق سوريا يشكلن الأمل لكافة النساء السوريات في الخلاص من الاستعباد والاضطهاد.

وتضمن الاجتماع السنوي لمكتب المرأة قراءة في توجيهات منظومة المجتمع الكردستاني، بالإضافة إلى قراءة التقرير السنوي لمكتب المرأة من قبل الإدارية في المكتب زينب حسن، ليعرض بعد ذلك مقطع مرئي (سنفزيون) عن أعمال ونشاطات المكتب خلال عام 2023.

واختتم الاجتماع السنوي لمكتب المرأة في حركة المجتمع الديمقراطي، بالكشف عن حزمة توصيات، منها "العمل على تشكيل مجموعات خاصة بالنساء لقراءة المجلد الثالث من سيسيولوجيا الحرية، والوقوف أكثر على التنسيق بين مكاتب المرأة في المكاتب التنظيمية والاتحادات لشمال وشرق سوريا، وتعيين إداريات كرئيسات مشتركات لاتحادات الكادحين والسائقين والمقاولين، بالإضافة إلى إجراء بعض التغييرات في الاتحادات والإدارات، وتنظيم المرأة الكادحة وصون حقوقها والدفاع عنها.