مؤتمر ستار في لبنان يدين استهداف القيادية زلال زاغروس

أدان مؤتمر ستار في لبنان جريمة استهداف القيادية زلال زاغروس، وعاهد على السير "على طريقها وطريق الشهداء من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة".

أصدر مؤتمر ستار في لبنان بياناً بصدد جريمة اغتيال المناضلة القيادية زلال زاغروس في مدينة كركوك في جنوب كردستان.

وجاء في البيان:

"إن هذا الهجوم الإرهابي الوحشي الغادر الذي استهدف القيادية زلال، شكّل حالة من الغضب والاستنكار بين صفوف جميع النساء وخلق لديهن دافعاً أكبر من ذي قبل لتصعيد نضالهن أكثر ضد سياسات الإبادة السياسية والحرب الخاصة التي يقودها أردوغان ضد النساء منذ سنوات في المنطقة وخاصة المرأة الكردية. بالطبع اغتيال الرفيقة زلال في هذا التوقيت الحساس والمهم، إنما يشير إلى كمية الحقد والكراهية التي يكنها أردوغان وزمرته تجاه النساء المناضلات ضد العقلية الإرهابية والفاشية التي يحاول نشرها في المنطقة عبر أجهزته الأمنية".

وأضاف: "كل يوم يكشف أردوغان وبصريح العبارة عداءه للنساء، لأنه يخشى من المرأة المنظمة التي لا تعرف حدوداً للنضال أبداً. ولكن ليكن الجميع على دراية بأننا جميعاً سنسير على خطى وأهداف القياديات والرياديات الشهيدات، اللواتي استهدفن من قبل الأنظمة الاستبدادية الحاكمة، وأننا دائماً وأبداً سنرفع صوتنا عالياً، وليسمع العالم أجمع بأننا لن نرضخ للتهديد والترهيب".

وطالب البيان: "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالكشف عن ملابسات الجريمة الوحشية التي ارتكبت بحق رفيقتنا وشهيدتنا زلال وكل الجرائم والاغتيالات التي ترتكب بحق النساء، وأن يتم إلقاء القبض على القتلة بأسرع وقت وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء أفعالهم الإجرامية". كما عاهد "على السير على طريقها وطريق الشهداء من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة وبناء مجتمع ديمقراطي حر".