سفيرة مصر في أوزبكستان تسلم وزير دعم الأسرة دعوة للمشاركة في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي للمرأة

تواصل مصر تقديم الدعوات للمشاركة في الدورة الثامنة "للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة"، والذي سيكون أول حدث يقام في العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 5 إلى 8 يوليو/ تموز المقبل.

التقت السفيرة أميرة فهمي، سفيرة مصر في طشقند، بوزير دعم الأسرة بجمهورية أوزبكستان ”رحمات ماماتوف“، وسلمته الدعوة للمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة الذي سيعقد تحت رعاية وحضور السيد رئيس الجمهورية خلال الفترة من 6 إلى 8 يوليو القادم. 

وسيكون المؤتمر الذي من المقرر أن تشارك فيه ٥٧ دولة هو أول حدث تقيمه مصر في العاصمة الإدارية الجديدة، بما يؤكد أهمية الاهتمام الرسمي المصري بالمرأة ويعطيها رمزية كبيرة.

وقد تناول اللقاء بين السفيرة والوزير الأوزبكي تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين والنظر في تبادل الخبرات حول موضوعات حقوق الإنسان، وخاصة تلك المتصلة بالمرأة، بالنظر إلي المستجدات التي شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة فى مجال الارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان والمرأة، وذلك للبناء على القواسم المشتركة التاريخية والثقافية، والصداقة التقليدية، والتقارب القيمي والثقافي بين الشعبين الصديقين، والتي توجتها الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أوزبكستان في سبتمبر 2018 إذ أرست أساسًا هاماً لتوطيد العلاقات في كافة المجالات. 

وأكدت السفيرة أميرة فهمي على الأهمية التى توليها مصر لتفعيل دور منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي فى ضوء استضافتها لمقر تلك المنظمة الجديدة، مشيرة إلى تطلع مصر لدعم أوزباكستان لعمل المنظمة.

وتستضيف القاهرة أعمال الدورة الثامنة "للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل.

وستناقش الدورة سُبل تعزيز وتحسين وضع المرأة، إضافة إلى استعراض مختلف القضايا والتحديات المتعلقة بتمكين المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، كما ستشهد أعمال الدورة تسلّم مصر لرئاسة المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة لمدة عامين قادمين.