سفدا كاراجا: المرأة ستنهي سلطة الشخص الواحد

ذكرت البرلمانية عن حزب الخضر اليساري في ديلوك، سفدا كاراجا، بأن الجولة الثانية من الانتخابات المرتقبة في 28 أيار ستكون مثل الاستفتاء، وقالت: "ستقوم المرأة عبر انتخاب كليجدار أوغلو بإنهاء سلطة الشخص الواحد لأردوغان".

صرحت البرلمانية عن حزب الخضر اليساري في ديلوك وعضوة المجلس التنفيذي لحزب الكدح (EMEP)، سفدا كاراجا دمير، أن الانتخابات أجريت وسط الحيل والاعتداءات، على الرغم من هذه الألاعيب، لم يستطيع أردوغان الفوز في الانتخابات.

قيمت سفدا لوكالة فرات للأنباء، مرحلة الانتخابات، وقالت: "بعد المرحلة الانتخابية الصعبة، شُكلت لوحة برلمانية جديدة، بطرق غير قانونية ومنهكة لإدارة الشعب".

أوضحت سفدا أن السلطة الفاشية ستهاجم بقوتها نفسها من أجل القضاء على مكتسبات المرأة، حقوق الديمقراطية، وحرية السياسة، وتابعت قائلةً: "فإذا كان لديهم برنامج هجوم، فأننا نمتلك سنوات مليئة من النضال، كما أننا لن نتخلى عن النضال من أجل حياتنا وحقوقنا مهما يحدث وفي ظل أي ظروف قمعية".

وأشارت سفدا إلى أن البرلمان هو جبهة المقاومة ونوهت أنه يجب تصعيد وتيرة النضال أكثر فأكثر، وقالت سفدا كاراجا دمير: أن "الشيء الرئيسي هو جمع النساء ببعضهن البعض بطريقة واسعة، وأن نصر على منظور النضال الموحد والتنظيم في الشوارع، علينا أن نزود من أدوات النضال من خلال التنظيم الذي يجمع المرأة مع بعضها البعض أكثر وتوسعهن فرص النضال معاً، وأن نجعل المجلس أيضاً أحد أجزاء هذه الأدوات، كما إنه يجب أن ندافع عن الحقوق، المساواة، العلم، الحرية في كل مجالات الحياة، وأن نظهر هذه القوة في المجلس أيضاً".

26 أيار بمثابة الاستفتاء

وأوضحت سفدا كاراجا دمير أن الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 28 أيار لا تقل أهمية عن الاستفتاء، ودعت إلى التصويت قائلةً: "أننا بحاجة ماسة إلى خلق طرق النضال في جميع المجالات الحياتية، لهذا السبب سنقدم دعمنا للمرشح كليجدار أوغلو ضد أردوغان، إذا تم انتخاب أردوغان، فأن أردوغان وحلفاؤه سيكون لديهم برنامج هجوم خطر وسيحاولون القضاء على طرق وأدوات نضال المرأة، العمال، والشبيبة، وفي مواجهة هذه الأهداف، نريد أيضاً استعادة الحياة إلى مجراها الصحيح".

لهذا السبب، أن 28 أيار هو بمثابة استفتاء، المرأة بنفسها ستحقق الفوز لـ كليجدار أوغلو وستنهي نظام الرجل الواحد لأردوغان، كما أننا سنخلق طرفاً للنضال لأجل المجتمع من خلال هزيمة أردوغان، بلا شك، سنواصل نضالنا بلا هوادة من أجل حقوقنا، الديمقراطية، المساواة، السلام، والحرية.

وندعو جميع النساء إلى التصويت لأجل إنهاء إدارة شخص واحد، ليس فقط أن يدلين بأصواتهن وفي الوقت نفسه عليهن الدفاع عن صوتهن، لذا، يجب على المرأة أن تقوم بمسؤولية التي تقع على عاتقها وأن تستمر في النضال حتى النهاية، الفوز سيكون حليفنا هذه المرة".