نساء KCDK-E يبعثن برسالة إلى ممثلة الأمم المتحدة في العراق

وجهت نساء KCDK-E في جنوب كردستان، رسالة إلى ممثلة الأمم المتحدة والمسؤولة عن الشؤون والعمل في العراق، جينين هينيس، أشرن فيه إلى الوضع في شنكال وخاصة النساء الايزيديات وقلن إن حق تقرير المصير والحماية الذاتية هو حق مشروع للشعب الإيزيدي.

أشارت النساء في مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي – جنوب كردستان (KCDK-E) في رسالة وجهنها إلى الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة والمسؤولة عن الشؤون والعمل في العراق، جينين هينيس، إلى الوضع في شنكال وخاصة النساء الايزيديات وقلن إن الشعب الإيزيدي لا يحتاج إلى تدخلهم وأن حقهم في تقرير المصير والدفاع عن النفس مشروع.

وجاء في الرسالة:

"يجب ان ينتهي القتال بين قوات مقاومة شنكال والجيش العراقي، هذه الحرب تخدم مصالح تركيا وعائلة بارزاني فقط، لا يحتاج الشعب الايزيدي إلى تدخلهم، فلدى الشعب الايزيدي إدارة تمنحهم العيش بسلام وترسيخ الأمن و السلام.

يجب عليكم التواصل مع النساء في شنكال والتحدث معهن واخذ مطالبهن بعين الاعتبار، كما عليكم تحمل المسؤولية في حال وقوع حرب في العراق، الشعب العراقي يرفض هذه الحرب، كما ان الشعب الكردي في شنكال لا يريد ان يُضطَهَد مرة أخرى وسيواصل نضاله حتى اخر رمق، الإدارة والحماية الذاتية حق مشروع للشعب الايزيدي، فهم يناضلون من اجل هويتهم ووجودهم، هل تحقيق ذلك امر صعب للغاية؟

نحن بانتظار قراركم الحكيم من اجل السلام".