وفد لمؤتمر ستار يزور قرية JinWar وتقديم درع لمجلس عوائل الشهداء في الحسكة بمناسبة 8 آذار

في إطار سلسلة فعاليات اليوم العالمي للمرأة، زار اليوم وفد من مؤتمر ستار قرية جن وار (JIN WAR)، في ناحية الدرباسية بمقاطعة الجزيرة، وقدمت حركة التجديد الكردستاني درعاً تذكارياً لمجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة.

الدرباسية

ارتدى وفد مؤتمر ستار الزي الشعبي، أثناء زيارة قرية جن وار (JIN WAR)، في ناحية الدرباسية، وهنأ نساء القرية بحلول يوم 8 آذار.

وقالت عضوة منسقية مؤتمر ستار في مدينة الحسكة شكرية حسين خلال زيارتهم للقرية إن تأسيس قرية نموذجية للمرأة في إقليم شمال وشرق سوريا لفت أنظار العالم أجمع لدور المرأة في المجتمع.

بدورها، باركت عضوة مؤتمر ستار في ناحية الدرباسية فوزة عمر، جميع النساء باليوم العالمي للمرأة، وشددت على استمرار نضالهن على نهج 8 آذار حتى نيل الحرية.

ولإضفاء الجمالية على القرية، وزيادة المساحات الخضراء فيها، زرع الوفد وبمساعدة النساء القاطنات في القرية الأشجار.

وقرية "جن وار"، أول قرية للنساء في الشرق الأوسط، تم افتتاحها في 25 تشرين الثاني 2018، اليوم الذي يصادف اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

الحسكة

وفي مدينة الحسكة، قدمت حركة التجديد الكردستاني درعاً تذكارياً وورداً لمجلس عوائل الشهداء بمناسبة حلول يوم 8 آذار. وزار وفد مؤلف من أعضاء ومسؤولي حركة التجديد الكردستاني مجلس عوائل الشهداء في حي تل حجر في مدينة الحسكة، تم استقبالهم من قبل أعضاء وإداريي مجلس عوائل الشهداء.

واستذكرت الإدارية في حركة التجديد الكردستاني ياسمين جاجان شهداء الحرية، وأثنت على بطولات وتضحيات الشهداء من أجل بناء حياة كريمة ينعم بها اليوم أهالي إقليم شمال وشرق سوريا، وتعهدت بمتابعة درب الشهداء وتحقيق آمالهم وأمانيهم.

ونوّهت ياسمين إلى أن القائد عبد الله أوجلان أولى أهمية كبيرة للمرأة في المجتمع، وأكدت على حقوقها، وقالت: "بفضله نقف هنا بكرامة وفخر".