رسالة "عبد الله أوجلان" من سجن النساء في سينجان

أرسلت 60 معتقلة محتجزة في سجن سينجان للنساء رسالة إلى السلطة الحاكمة تنديداً بالعزلة المفروضة في إمرالي، وقلنَّ: "يجب رفع العزلة المفروضة على الفور".

تستمر العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان منذ 37 شهراً، وتتواصل الحملة، التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023، من أجل تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان وحل القضية الكردية، ويخوض المعتقلون السياسيون المحتجزون في سجون شمال كردستان وتركيا، فعالية الإضراب عن الطعام المتناوبة منذ 27 تشرين الثاني 2023، وقرر المعتقلون نقل احتجاجاتهم إلى مرحلة جديدة في 5 نيسان الجاري، كما قرر المعتقلون مقاطعة المحاكم وقرروا أيضاً عدم إجراء اللقاءات العائلية والمكالمات الهاتفية أيضاً.

وفي هذا السياق، أرسلت 60 معتقلة محتجزة في سجن سينجان للنساء رسالة مفصلة إلى وزارة العدل وإلى الحكومة ومسؤولي الدولة، وطالبت الرسالة برفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وضمان تحقيق حريته الجسدية وتوفير الظروف والشروط اللازمة حتى يتمكن من القيام بأداء دوره في إحلال السلام.

وتم إيضاح هذه الأمور في الرسالة التي أرسلتها 60 معتقلة: "نحن 60 معتقلة سياسية في سجن سينجان للنساء، إن استمرار سياسات التعذيب والعزلة المشددة ضد قائد السلام عبد الله أوجلان ورفاقه في كردستان وتركيا والشرق الأوسط، يجر بلادنا إلى المزيد من الفوضى.

واليوم، يناضل آلاف السجناء السياسيين في مئات السجون لرفع العزلة المفروضة فوراً من خلال الإضراب عن الطعام، لذا يجب سماع هذا الصوت في أسرع وقت ممكن، ونتيجة لذلك، فإننا نطالب السلطات ووزارة العدل وكافة المسؤولين بإنهاء ورفع العزلة المفروضة على قائد السلام عبد الله أوجلان، والتي باتت مسألة ملحة بالنسبة لبلدنا، والعمل على توفير الظروف والشروط اللازمة له للقيام بأداء دوره في إحلال السلام".