رسالة المرأة في نوروز: نضالنا هو ضمان حرية القائد آبو

شاركت المرأة الكردستانية بشكل واسع في نوروز الحرية، مؤكدة على أن تكثيف وتصعيد النضال والتركيز على ضمان حرية القائد آبو.

عبرت عدد من النساء الكردستانيات اللواتي احتفلن بـــ نوروز الحرية في منطقة ديريك في غرب كردستان، عن شعورهن في هذا اليوم ومدى أهميته بالنسبة للمرأة الكردستانية.

قالت صباح رمضان علي: نوروز 2022 هي نوروز حرية القائد آبو، في البداية أبارك نوروز القائد آبو وعوائل الشهداء وجميع قواتنا الساهرين في جبهات القتال؛ لا شك في أن ضمان حرية القائد آبو يكون عبر انتفاضة الشعب وتكثيف النضال والمقاومة.

و بدورها ذكرت آسيا محمود أن نوروز عام 2022 هي بداية لضمان حرية القائد عبدالله أوجلان وقالت: نوروز تعني الاحتفال بانتصار الشعب الكردستاني على الظلم والاستبداد؛ قبل كل شيء أتوجه بالتهنئة للقائد آبو وجميع السجناء في سجون الاحتلال بمناسبة عيد نوروز… نحن هنا لأجل مناهضة الظلم والاستبداد وسوق نعمل على جعل نوروز 2022 نوروز حرية القائد آبو.

و دعت آسيا محمود عموم الشعب الكردستاني في كردستان والمهجر إلى تحقيق الوحدة الكردستانية لأجل كردستان حرة مستقلة.

وأشارت والدة الشهيدة هفرين خلف إلى رمز المقاومة العصرية المتمثلة بمقاومة مظلوم دوغان، وقالـت: نستقبل نوروز هذا العام بروح مقاومة مظلوم دوغان ضد الخيانة والاستسلام في سجون الاحتلال، ولذلك يجب على الشعب الكردستاني أن يتحد و يناضل ويقاوم ضد الظلم والاستبداد والاحتلال لأجل ضمان حرية القائد آبو.