عرض عسكري لكتيبة كولي سلمو في ذكرى استشهادها

قدمت كتيبة كولي سلمو عرضاً عسكرياً في ذكرى استشهادها الثانية عشر، وسط تأكيد بالسير على خطاها.

في السنوية الثانية عشرة لاستشهاد المناضلة، وأول ناشطة لاتحاد ستار (مؤتمر ستار حاليّاً) كولي سلمو، تجمّعت عشرات النساء وعضوات وممثلات الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية، وعضوات قوات الحماية المجتمعية – المرأة، في ساحة قريبة من مركز حركة الشبيبة الثورية السورية في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، لإحياء ذكرى استشهاد المناضلة كولي سلمو، وسط حملهن أعلام وصور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهيدة كولي.

وبدأت الفعالية بتقديم كتيبة كولي سلمو عرضاً عسكرياً، ثم ألقت الإدارية في لجنة العلاقات في مؤتمر ستار فاطمة حسن كلمة أشارت خلالها إلى ما يحوي هذا الشهر من المآسي والانتصارات.

ولفتت الانتباه لشخصية الشهيدة كولي سلمو بقولها: "تأثرت الشهيدة كولي سلمو باختطاف القائد عبد الله أوجلان، لذا كرست حياتها للنضال في سبيل نشر فكره، دون أن تأبه للصعوبات التي تعيق طريقها، ذات شخصية وإرادة قويتان".

وانتهت الفعالية بترديد "الشهداء خالدون"، "المرأة، الحياة، الحرية".

واستشهدت المناضلة كولي سلمو 13 آذار 2013 في مدينة حلب، بعد مكوثها ثلاثة أيام في المشفى إثر تعرضها لاستهداف من قبل بعض المجموعات المسلحة داخل الشيخ مقصود، أثناء محاولة هذه المجموعات اختطاف أحد الإعلاميين الذين كانوا يوثقون جرائمهم.