PAJK: ينبغي للنساء أن يتظاهرن ضد النظام الذكوري المتسلط

دعت منسقية حزب الحياة الحرة الكردستاني كل النساء للتظاهر بروح مقاومة عفرين ضد النظام الذكوري المتسلط، وقالت في بيان لها "ندعوهن إلى الانتفاض والنزول إلى الساحات. نحن في حزب الحياة الحرة الكردستاني نعاهد على السير دوماً بريادة المرأة".

أصدرت منسقية حزب الحياة الحرة الكردستاني (PAJK) بياناً أكدت فيه على أن يوم الثامن من آذار هو يوم تصعيد الكفاح ضد التعسف والجور المفروضين على المرأة، هو يوم الوعي بالأحاسيس الحرة وبالكدح الذي يتوج هذا اليوم.

و قالت المنسقية في بيانها: "بدايةً نبارك هذا اليوم للقائد آبو الذي رافقنا في جميع الظروف وأكسبنا روح المقاومة. كذلك نستذكر بإجلال واحترام جميع رفاقنا الشهداء الذين أفنوا عمرهم في سبيل تحقيق ريادة المرأة.

ونبارك هذا اليوم لجميع النساء المكافحات في سبيل الحرية، خاصةً نساء عفرين اللواتي يدافعن عن أنفسهن، حيث تمضي جميع النساء على خطى كفاح روزا وكلاراوسائر النساء الأمميات. نهدي يوم الثامن من آذار إلى الأمهات المدافعات عن أنفسهن ضمن الظروف الصعبة في عفرين، أولئك الأمهات المقاومات في وجه الهجمات الوحشية للدولة التركية. نحيي ونبارك روح كفاحهن بمنّة وشكر.

يوم الثامن من آذار هو يوم تصعيد الكفاح ضد التعسف والجور المفروضين على المرأة، هو يوم الوعي بالأحاسيس الحرة وبالكدح الذي يتوج هذا اليوم. الضربة القوية التي تعرض لها هذا النظام القاتل والمعادي للمرأة هي الضربة التي وجهها القائد آبو عبر تطوير حركة المرأة.

وبهذا التطوير غدت الحركة النسوية صاحبة إرادة وقوة وحماية ذاتية وتحولت إلى قوة مكافحة ومناضلة لتقوم بنسف تاريخ الاحتلال وتدوين تاريخها من جديد ولتقدّم حقيقة المرأة الجديدة، حيث بنت تلك الحركة عِلمها وإرادتها وفكرها من جديد وغدت قوةً بديلةً ضد القوى التسلطية في كل ساحة وميدان.

هكذا أصبح القائد آبو رائداً ومؤسساً لكفاح حرية المرأة الكردية،وهكذا ترك القائد آبو بصمته حين قال: "لما تُمنح المرأة يوماً واحداً، لماذا لا تزهر الأيام كلها بكفاح المرأة وريادتها؟"

من سارة حتى بيريفان وسما وآرين ميركان وژِن روجهلات ومؤخراً فيان سوران التي اُستشهدت في عفرين، غدا سائر شهدائنا روحاً وممثلاً لمقاومة المرأة. وكما قال القائد آبو: "سنبعث ثقافة الآلهة الأنثى من جديد"، ذلك أنه رأى قوة المرأة وأراد التعريف بها. وبهذه المناسبة، ندعو سائر النساء إلى تصعيد نضالهن وبناء حياة مشتركةٍ حرة.

تعلّمنا مواجهة السلطة الذكورية من أمهاتنا في عفرين، من شاباتنا اللواتي أشعلن نار الحرية في جبالنا، من رفيقاتنا السجينات اللواتي يقاومن بأجسادهن العارية ومن آلاف الأمثلة الأخرى، حيثما زالت المقولة التي تقول "ثوروا فليس هناك ما تخسرونه سوى أغلالكم" سارية حتى اليوم.

نحيي كل الفعاليات النسوية ضد الضغوط والتعذيب والظلم والمجازر، نحيي كل المظاهرات النسوية التي تحوّل الساحات إلى ميادين انتفاضة. مرةً أخرى نبارك اليوم العالمي للمرأة الكادحة لكل النساء وللأمهات اللواتي تقاومن في الساحات والجبهات، ندعو كل النساء للتظاهر بروح مقاومة عفرين ضد النظام الذكوري المتسلط، ندعوهن إلى الانتفاض والنزول إلى الساحات. نحن في حزب الحياة الحرة الكردستاني نعاهد على السير دوماً بريادة المرأة".