نورشات يشيل تدعو نساء ديرسم للتجمع في ساحة سيد رضا في 25 تشرين الثاني

بمناسبة الخامس والعشرين من تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والمطالبة بالدعم الدولي، سوف تجتمع نساء ديرسم في ساحة سيد رضا في الـ 25 تشرين الثاني.

دعت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) فرع ديرسم نورشات يشيل، النساء الى التجمع في ساحة سيد رضا في الخامس والعشرين من تشرين الثاني لإحياء ذكرى اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والمطالبة بالدعم الدولي وذلك في الساعة 12:30 من يوم غدٍ الخميس.

‏وباسم منصة المرأة في ديرسم، دعت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (‏HDP‏) فرع ديرسم نورشات يشيل قائلةً: " في كل مراحل التاريخ، كانت النساء اللاتي ناضلن من أجل الحرية والمساواة أهدافاً للحكومات التي تسيطر عليها الذهنية الذكورية... وبرغم كل الظلم والاضطهاد الذي تعرضت له النساء، لم يتخلين عن نضالهن من أجل المساواة والحرية وكثفن نضالهن يوماً بعد يوم".

 

وأوضحت نورشات يشيل أن المجازر لا تزال مستمرة بحق النساء وقالت:" نحن في منصة المرأة في ديرسم، ندعو كل نساء ديرسم إلى التجمع في ساحة سيد رضا يوم غدٍ الخميس المصادف 25 تشرين الثاني، لنصرخ بأعلى صوتنا في مواجهة العنف الذي تتعرض له النساء ونقطع الطريق أمام جرائم القتل التي تتعرض لها المرأة وكذلك جرائم التحرش الجنسي والاغتصاب والوضع الظالم الذي تعيشه المرأة في مجتمعنا، والقضاء على السياسات المعادية للمرأة التي تنتهجها حكومة العدالة والتنمية؛ وأن نقول (كفى لعبودية المرأة وحان وقت الحرية... جهودنا وأجسادنا وهويتنا هي ملك لنا) وسوف نرفع من وتيرة نضالنا لأجل منع أية قوة كانت من التحكم بمصائرنا".